ترقب آخر مستجدات لحظة استخراج الطفل ريان.. العد التنازلي بدأ للوصول لنهاية البئر

أشارت وسائل الإعلام المغربية في خبر عاجل عن لحظة انقاذ الطفل ريان حيث استطاعت فرق طبية التقدم إلى بوابة النفق، واستعدت حتى تقوم باستلام الطفل بعد دقائق من إعلان فرق الإنقاذ بإمكانية الوصول إليه، وتعالت أصوات المواطنين في المغرب الموجودين بجانب البئر عقب إعلان السلطات قرب وصولها إلى الطفل.

آخر مستجدات الطفل ريان لحظة انقاذ الطفل ريان اقتربت

منذ قليل وفي مشهد مؤثر في بث مباشر من أحد القنوات المغربي أعلنت فرق الإنقاذ عن قدرتها الكبيرة على الوصول إلى الطفل ريان، وتقدم في طاقم طبي لـ بوابة النفق المحفور، وتعالت أصوات مئات المواطنين الموجودين بجانب البئر بالتكبيرات بعد اقتراب الفرق من الطفل، حيث قاموا بترديد “لا اله الا الله وريان حبيب الله” في لحظة مؤثرة ووسط حذر شديد في آخر خطوات عملية الوصول للطفل التي اقتربت من الانتهاء.

وأشارت وسائل الإعلام أن هناك تعزيزات أمنية كبيرة بجانب البئر تزامناً مع آخر لحظات إنقاذ الطفل والوصول إليه، حيث استمر الطفل داخل البئر أربعة أيام.

ويتابع عملية الإنقاذ ملايين حول العالم ولم يتم تفسير وصول التعزيزات الأمنية، ولكن استنتجت الكثير من وسائل الإعلام بأن ذلك دليل على قرب انتهاء عملية إنقاذ الطفل ريان.

آخر مستجدات الطفل ريان
آخر مستجدات الطفل ريان
آخر مستجدات الطفل ريان لحظة استخراجه اقتربت
آخر مستجدات الطفل ريان لحظة استخراجه اقتربت

كيفية سقوط الطفل ريان في البئر

سقط الطفل ريان المغربي في البئر الموجود في إحدى ضواحي شفشاون من يوم الثلاثاء 1 فبراير 2022، حيث أن عمره خمس أعوام ولكن سقط في بئر ضيقة جداً عمقها كبير حيث بلغ 30 متر، وأوضح والد الطفل أنه اختفى عن الأنظار بشكل مفاجئ ليبدأ جميع أفراد الأسرة بالبحث عنه، ولكن حين رأوا هذا البئر بدون غطاء مع ملاحظة آثار قدم صغيرة بجانبه، وعلموا سقوط الطفل في الحفرة وقام بإخبار المسؤولين على الفور وحين تأكدت السلطات من وقوع الطفل في هذا البئر العميق بدأت بإرسال فرق إنقاذ لتبدأ عملية الحفر حتى تخرج ريان سليم إلى والديه.

وتتابع السلطات في المغرب عن كثب فرق الإنقاذ ومحاولات استخراج الطفل ريان من البئر بشكل متواصل، حيث صرح وزير الداخلية أن مسئولي الإنقاذ لديهم كثير من السيناريوهات التي يمكن من خلالها إخراج الطفل من البئر بعد فشل إمكانية نزول شخص لإخراجه.