منتدى سنديان للتفكير الإبداعي بحضور نخبة من أفضل وأبرز المؤثرين في المملكة

منتدى سنديان واحد من أهم المنتديات التي تقام في المدينة المنورة على فترات، وينظم المنتدى مركز أسبار الخاص بالبحوث والدراسات في المدينة المنورة، وذلك تحت رعاية الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة والذي كان نائبا في الحضور عن أمير المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، ويستمر منتدى سنديان المقام في المدينة لمدة يومين بحضور نخبة كبيرة من الخبراء والمتخصصون فضلا عن رواد الأعمال والمؤثرين الاجتماعيين، ويهتم المنتدى بعملية الابتكار الاجتماعي وأثرها على المجتمع السعودي.

منتدى سنديان

بعدما وصل الأمير سعود بن خالد الفيصل بدأ الحفل بالسلام الوطني الذي يعقبة تلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم، وفي وقت سابق حضر القائمين على اللقاء فيلم تعريفي وتم عرضه في الفقرة التي تلي القرآن، ويتضمن الفيلم أهداف واضحة للمنتدى لفئات عمرية أيضا مستهدفة لزيادة الابتكار والإبداع بين المجتمع السعودي.

بعد ذلك قام رئيس المركز المنظم للحفل “مركز أسبار” السيد فهد العرابي بإلقاء كلمة على الحضور افتتحها بترحيبه بحضور سمو الأمير وحضور المنتدى بعد ذلك دخل الى هدف كلمته وهو التأكيد على أن المملكة تستهدف جوانب عدة من جوانب التنمية المستدامة والتى أبرزها التحفيز على التفكير والإبداع.

منتدى سنديان
منتدى سنديان

وأكد بعد ذلك الى ان الابداع الاجتماعي هو أحد الركائز الأساسية لأي مجتمع في عملية التنمية حيث أن الدولة تساهم من جانبها بتسخير الأدوات وتذليل العوائق وتساعد الشباب والفئات المستهدفة من الخبرات في إنشاء وابتكار الحلول والسبل التى تعمل على تحسين حالة الفرد في المجتمع السعودي.

وفي ختام كلمته أكد على أنه يأمل ان ينال ذلك المنتدى استحسان الكثير وان يكون احد اسباب انتشار الإبداع والتفكير المبدع بين الشباب السعودي وأن يكون سببا في نشر الثقافة الخاصة في الإبداع على أعلى المستويات.

أما عن جامعة طيبة فقد ساهم مدير الجامعة عبد العزيز السرياني بالقاء كلمته هو الآخر والذي أكد فيها بدوره على أن الجامعة تحث وتساهم طيلة الوقت على الابداع وريادة الأعمال من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشاريع والمبادرات.

فضلا عن مجموعة متنوعة من المشاركات التي توقعها الجامعة مع الشركات المختصة، وتوالت كلمات أهم المدعوين ومن ثم التعريف بجائزة المنتدى التي تعتبر هي الأولى من نوعها فضلا عن اعلان اسماء الفائزين في تلك الجائزة وتكريمهم.