عاجل.. وزارة الأوقاف توضح موقف صلاة التراويح في جميع المساجد هذا العام

أصدرت وزارة الأوقاف بيان لحسم الجدل فيما يخص صلاة التراويح في المساجد خلال الشهر الكريم، وفي ظل جائحة فيروس كورونا، أكدت أن صلاة التراويح ستؤدي في جميع المساجد مع مراعاة كافة الضوابط الاحترازية وفقا لكافة الضوابط التي تتوفر لصلاة الجمعة، كما أنها أكدت على أن الصلاة ستقام بكامل الطاقة الإستعابية داخل كل مسجد في أنحاء مصر.

صلاة التراويح هذا العام في جميع المساجد
صلاة التراويح هذا العام في جميع المساجد

وزارة الأوقاف تحسم الجدل حول صلاة التراويح في المساجد لهذا العام

  • حسمت وزارة الأوقاف النية لغلق المساجد على أن صلاة التراويح تقام في جميع المساجد، وفقا لما نجحت فيه الدولة بالمرور بشكل دوري بالمساجد في ظل هذه الجائحة، حيث أن نسبة الإخفاق وصلت إلى أقل من 1%، كما شددت على معاقبة الغير ملتزم بدفع غرامة مالية، غلق جزئي لأي مسجد غير ملتزم.
  • جاءت الأوقاف بمجموعة من الضوابط الإحترازية لجائحة كورونا بعدم دخول أي شخص لا يرتدي الكمامة، مع العلم أنه في حالة عدم الإلتزام لا يمكن السماح بفتح المساجد بشكل كامل.
  • يجب أن يلتزم كل شخص بعلامات التباعد داخل المسجد، وهو ما سوف يقام في جميع الصلوات، حسمت الوزارة الجدل فيما يخص صلاة التراويح أن جميع المساجد ستفتح هذا العام بشكل كامل ولكن وفقا للضوابط والإلتزام بها، مع وجود الإمام أو الشخص المسؤول عن المسجد في كافة الصلوات.
  • وشددت الأوقاف على كافة المديريات بالبدء بحملة التعقيم لجميع المساجد لكي تقام التراويح بشكل كامل في المساجد، مع توفير ما يحتاجه أي مسجد من فرش أو أعمال صيانة داخل دورات المياه لإستقبال الشهر الكريم.

العد التنازلي للشهر الكريم لعام 1443

  1. يتساءل الكثير في العالم الإسلامي عن عدد الأيام المتبقية على الشهر الكريم، حيث أن العالم الإسلامي بأكمله يترقب حلول شهر رمضان.
  2. سيبدأ شهر رمضان الكريم لعام 1443 هجرية، 2022 ميلادية يوم الأحد 3/4/2022 ميلادية، 01/09/1443 هجرية.
  3. للشهر الكريم العديد من الفوائد البدنية، النفسية، حيث أن الشخص الصائم إذا قام بإتباع نظام صحي سيؤثر بالإيجاب على صحته من ضمنها تحسين مستويات الدم،مع تنظيم ضغط الدم، المحافظة على مستوى السكر في الدم، تقليل مستوى الدهون في الدم، مع إنخفاض معدل التوتر والشعور بالقلق، بالإضافة إلى محاربة الخلايا السرطانية.