عاجل ورسميًا.. التعليم تضع جدول الاختبارات النهائية للابتدائي الفصل الثاني لجميع المراحل لحفر الباطن 1443

التعليم كشفت عن جدول الاختبارات النهائية للابتدائي الفصل الثاني 1443 لجميع المراحل، وأبانت المواعيد وفقاً للتقويم الدراسي المعلن منذ بداية العام، فهي على دراية تامة بأن المواعيد هامة للغاية بالنسبة للمعلمين الذين يسيرون على خطة تعليمية محددة، وكذلك الطلاب الذين يريدون أن يتعرفوا على موعد الاختبارات لكي يستعد لها بالشكل الصحيح ويؤدوا الاختبارات بأحسن شكل، ولذا فإننا من خلال هذا نقدم لكم معلومات كاملة عن موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني.

جدول الاختبارات الفصل الثاني

طبقاً للتقويم الدراسي الصادر من وزارة التعليم داخل المملكة السعودية فإن ميعاد الاختبارات النهائية التي تخص الترم الثاني لهذا العام 1443 ستبدأ 27 فبراير والذي يوافق 26 رجب، وتستمر هذه الاختبارات مدة لا تقل عن 10 أيام وستنتهي ستة شعبان الموافق 9 مارس.

جدول الاختبارات الفصل الثاني

ميعاد بدء إجازة الترم الثاني

إن الإجازة التي تخص الترم الثاني تبدأ داخل مدارس المملكة السعودية بعد أن تنتهي جميع الاختبارات النهائية للفصل الثاني، وهذا طبقاً للمحدد من قبل وزارة التعليم داخل التقويم لهذا العام، ولذا فإن الإجازة ستكون 10 مارس، وهذه الإجازة تكون مستمرة عشرة أيام ومن بعدها يبدأ الدوام بالترم الثالث.

ميعاد بدء إجازة الترم الثاني
ميعاد بدء إجازة الترم الثاني

موعد ابتداء الترم الثالث

إن الترم الثالث يبدأ داخل المملكة السعودية 20 مارس والذي وافق 17 شعبان بهذا العام الدراسي 1143، وفقاً للمواعيد المحددة من وزارة التعليم داخل المملكة السعودية، وتستمر الدراسة بالفصل الثالث 14 أسبوع، ويكون ميعاد الانتهاء 30 يونيو والذي يوافق واحد ذو الحجة.

جدول الاختبارات الفصل الثاني
زمن الاختبارات الفصل الثاني
المواد التي بها الاختبارات
المواد التي بها الاختبارات الفصل الثاني

الآلية التي يتم بها عقد الاختبارات النهائية

إن وزارة التعليم التابعة للمملكة السعودية قد قدمت الآلية التي تخص الاختبارات بالبيان الرسمي لها، وإليكم هذه الآلية وهي كالآتي:

  • تعقد الاختبارات النهائية لطلاب الابتدائي حضورياً مثل المراحل المتوسطة والثانوية وخاصة بعد عودتهم للدراسة اليوم 23 يناير.
  • إذا كان عدد الطلاب كبير يقسموا لمجموعات.
  • تؤدي الاختبارات لكل منهم بالميعاد الخاص به.
  • اختبارات ستكون بجلسة واحدة.
  • عدد الاختبارات لا يزيد عن اختبارين.
  • ضرورة أخذ جرعات اللقاح لأنه لن يسمح لأحد بدخول المدارس إلا بأخذ التطعيم والتأكد منه.
  • شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية التي تحافظ على صحة وسلامة الجميع.
  • يستثني من تأدية الاختبارات بالشكل الحضوري الطلاب الذين هم من الفئات المستثناة الغير مسموح لهم بدخول المدارس، بسبب ضعف المناعة وتعرضهم لبعض المشكلات الصحية التي تمنعهم من ذلك