متى تداول دار المعدات الطبية 2022 وما هو سعر السهم للأفراد والمؤسسات؟ هيئة السوق المالية تُجيب

أحد الاكتتابات المهمة تداول دار المعدات الطبية حيث أن العديد من الأشخاص يهتمون بالبحث عن أسهم التداول في أسواق المال السعودية، والحقيقة أن دار المعدات الطبية قدمت أسهم للاكتتاب في المرة الأولى وقد نجح، والاكتئاب الذي سيتم طرحه هذه الأيام سيكون ثاني اكتتاب.

ويشمل الأفراد والمؤسسات الموجودة في المملكة، ولكن هناك العديد من المهتمين بالتعرف على أسهم التداول الخاصة بدار المعدات، لذلك قاموا بالبحث عنها وعن أسعار التداول وعدد الأسهم وغيرها من الأمور.

تداول دار المعدات

قامت شركة دار المعدات الطبية بالإعلان عن آليه عملية الطرح الأولى، كما وضحت عدد الأسهم الكلية وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالاكتتاب، وعدد الأسهم الكلية الخاصة باكتتاب الأفراد والمؤسسات هو ستة مليون سهم، وقدمت الشركة 10% فقط للأفراد بينما توفر 90% من القيمة الكلية إلى المؤسسات المشاركة.

والجدير بالذكر هو أن هذا العدد من الأسهم يمثل فقط 30% من رأس المال الخاص بالشركة، كما أن تخصيص الأسهم الباقية من اكتئاب الأفراد أو من المرحلة الأولى سيكون وفقاً للأساس النسبي بناءً على حجم الطلب الخاص بكل مكتب.

وأوضحت أيضاً سعر الطرح للسهم هو 52 ريال، كما أن الحد الأدنى لاكتتاب الأسهم للأفراد هو سهم واحد، وقد تم بالفعل تغطية الأفراد بقيمة بلغت 34 مرة، ولهذا سيتم عمل مرحلة ثانية.

"متى

متى تداول دار المعدات الطبية

أن موعد تداول الأسهم في دار المعدات الطبية لم يتم إعلانه، وتحديده بشكل رسمي إلى الآن، ولكن في الأغلب سيتم تقديم الموعد وتحديده فور انتهاء الإجراءات القانونية والرسمية التي تخص التداول في السوق السعودي عبر موقع هيئة سوق المال السعودية.

أن دار المعدات الطبية إحدى الشركات السعودية الكبيرة التي تعمل بمجال المعدات العلمية والطبية بالمملكة العربية السعودية، ولقد تم تأسيس تلك الشركة على يد سعود محمد ناصر العريفي في 1979 ميلادية في الرياض، وأصبحت شركة بمسؤولية محدودة بدءا من عام 2000، وهذا حيث بلغ قدر رأس المال الخاص بها 20 مليون ريال.

وبعد ذلك تحولت لشركة مساهمة مقفلة في 2016، ثم زاد رأس المال المتعلق بالشركة بشكل تدريجي حتى بلغ 200 مليون ريال، وقد حققت إنجازات كبيرة عالمياً ومحلياً وعربياً، لذلك يهتم الأشخاص بمعرفة مواعيد الاكتتاب الخاصة بها، وكذلك الشركات لأنها واحدة من أنجح المؤسسات والشركات في السعودية.