التعليم تعلن رسميًا موعد بدء الاختبارت الشفهية و العلمية الفصل الثاني في هذا الموعد

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن موعد بدء الاختبارات وذلك تزامنًا مع تجهيزات الطلاب لخوض الإختبارات، كما أن الوزارة قد حددت بعض الآليات التي تتضمن نظام المجموعات للطلاب؛ حيث أنها ستكون عبارة عن مجموعتان منفصلتان كي يُقلل من تجمع الطلاب بعدد كبير في ذات الوقت حفاظاً عليهم، واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نُعلنكم بموعد بدءها شفهية وعلمية فتابعونا.

موعد بدء الاختبارات الشفهية و العلمية الفصل الثاني

أعلنت الوزارة عن الجدول بعد ما أعلنت عن موعد بدء الإختبارات الشفهية والعلمية عن طريق التقويم الدراسي المُعلن من قِبلها، فإنها حددت يوم السادس والعشرون من شهر رجب 1443 الجاري أي أنه يوافق يوم السابع والعشرون من شهر فبراير 2022 الجاري وذلك الموعد لخوض الإختبارات الشفهية.

أما عن الإختبارات العلمية فأنها قد حددت يوم الثالث من شهر شعبان 1443 أي أنه الموافق السادس من شهر مارس 2022، وتستمر لمدة أربعة أيام أي أنها تنتهي يوم السابع من شهر شعبان الموافق العاشر من مارس 2022.

جدول الاختبارات النهائية للإبتدائي الفصل الثاني

قامت وزارة التعليم السعودي بالإعلان عن جدول الاختبارات النهائية للمرحلة الإبتدائية، وذلك بعد أن أعلنت عن موعد الاختبارات النهائية والتي كان ينتظرها الطلاب، وجاء جدول الاختبارات النهائية للفصل الثاني كالتالي:

جدول الاختبارات النهائية
جدول الاختبارات النهائية

آلية الاختبارات النهائية 1443

حددت وزارة التعليم آلية للأختبارات النهائية التي سيخوضها الطلاب خلال الأيام القليلة القادمة وذلك من خلال بيان رسمي للوزارة وجاءت الآلية كالتالي:

  • الأختبارات النهائية حضورية لكافة المراحل التعليمية بالمملكة عد من هم أقل من 12 عام والطلاب الغير محصنين بالجرعتين من جميع المراحل.
  • تقسيم فترة الأختبارات إلى مجموعة A  ومجموعة B وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب من العدوى.
  • بالنسبة لأي طالب لن يتمكن من خوض الأختبارات لأي سبب فإن الوزارة ستُعلن عن موعد لمن لم يحضر الاختبارات وذلك سيكون مع بداية الفصل الثالث.

موعد إجازة عيد الفطر

صرحت وزارة التعليم السعودي عن موعد إجازة عيد الفطر والتي ينتظرها كافة الطلاب بالمملكة والتي حددت يوم الرابع والعشرون من رمضان كأول يوم لإجازة عيد الفطر؛ حيث أنها ستكون أول إجازة في الفصل الثالث، وهذا الميعاد حسب التوقيتات التي حددتها الوزارة من خلال التقويم الدراسي لهذا العام الدراسي 1443 بالمملكة العربية السعودية.