“رمضان جانا” ننشر لكم الاجازات الرسمية في شهر رمضان مصر 2022

شهور قليلة جدًا ويهل علينا شهر رمضان المبارك، والذي يهل علينا ببركاته ونسماته العطرة، وعدد كبير من الموظفين العاملين في القطاع العام والخاص يبحثون عن مواعيد الاجازات الرسمية في شهر رمضان مصر، فمعروف أن أي شهر يتخلله بعد الإجازات، والتي من بينها إجازات نهاية الأسبوع ومنها عيد العمال وتحرير سيناء وعيد العمال وأعياد ومناسبات أخرى دينية مثل المولد النبوي والإسراء والمعراج، وخلال شهر رمضان الكريم لهذا العام سيكون هناك 11 يوم إجازة رسمية للمواطنين.. لذا دعونا نوضح لكم هذه الأيام وسبب الإجازة.

الاجازات الرسمية في شهر رمضان مصر

أعلن خبراء الفلك بعد إجراء الدراسات بأن أول أيام شهر رمضان الكريم بإذن الله هذا العام سيوافق يوم السبت الموافق الثاني من أبريل لعام 2022، وحسب ما أعلنه العلماء فإن شهر رمضان المبارك سوف يتخلله أيام إجازات رسمية عديدة، والتي منها ما يلي:

  • يوم 7 و8يوم  ويوم 14 ويوم 15 ويوم 21 ويوم22 ويوم 29 ويوم 30 جميعها عُطل رسمية أسبوعية مقررة سابقًا، حيث توافق يومي الجمعة والسبت.
  • يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرون من شهر رمضان إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم.
  • يوم الخميس الموافق السابع والعشرون من رمضان إجازة رسمية مُرحلة لنهاية الأسبوع بديل عن يوم إجازة عيد تحرير سيناء.
  • يوم الأحد الموافق التاسع والعشرون من رمضان والذي يوافق الأول من مايو، إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال.

وبالتالي يكون إجمالي عدد أيام الإجازات الرسمية هي 11 يوم فقط خلال شهر رمضان الكريم لهذا العام، ونتمنى لكم إجازة سعيدة وشهر خير عليكم بإذن الله.

موعد شهر رمضان لعام 2022

وضحنا لكم أيام الاجازات الرسمية في شهر رمضان مصر، وبالنسبة لموعد شهر رمضان الكريم في مصر لهذا العام، فقد وضح علماء الفلك بأن يوم السبت الموافق الثاني من شهر أبريل لعام 2022 هو أولى أيام شهر رمضان، هذا وفقًا للدراسات الفلكية، بينما ستقوم دار الإفتاء المصرية بتشكيل لجنة بحيث تقوم بالإطلاع على الهلال في نهاية شهر شعبان، وذلك من أجل التعرف بشكل مؤكد على موعد بداية الشهر الكريم، وحسب الدراسات فإنه يتبقى عن قدوم شهر رمضان الآن 36 يوم من اليوم، وكل عام وأنتم جميعًا بخير.