تعرف على عدد ايام اجازة الترم الثاني لطلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن عدد ايام اجازة الترم الثاني لطلاب وطلبات المراحل التعليمية المختلفة، من المرحلة الابتدائية حتى مرحلة الثانوية بعد أن تم وضع الخطة التعليمية الجديدة، وهي تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية مختلفة، على أن يبدأ الفصل الدراسي وينتهي في وقت محدد، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تتعرف على عدد أيام إجازة الترم الثاني من خلال المعلومات التي سوف يتم سردها في المقال.

عدد ايام اجازة الترم الثاني 

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور حمد محمد آل شيخ بالمملكة العربية السعودية، على أن عدد أيام إجازة الترم الثاني سوف تكون 10 أيام فقط، وسوف يتم بدايتها من يم 10 مارس 2022 بتاريخ 7 من شعبان 1443، وسوف تكون نهايتها هو يوم 20 مارس 2022 وبتاريخ 17 من شعبان 1443، وهذا حتى يستطيع الطلاب أن يحصلون على التركيز بشكل أكبر والحصول على المعلومات الكافية في كل فصل دراسي.

كما أعلن وزير التربية والتعليم على أن هذه الإجازة موحدة بين كل فصل دراسي والأخر، وهي 10 أيام فقط بدون الإجازات الرسمية الذي يتم وضعها في العام الدراسي، ولن يتم حساب الإجازات الثابتة مثل يوم الجمعة والسبت.

متى بداية الفصل الدراسي الثالث 1443

تم الإعلان عن بداية الفصل الدراسي الثالث عام 1443 و2022، من خلال الدكتور حمد آل شيخ وزير التربية والتعليم، بالمملكة العربية السعودية،  على أنه سوف يتم بدايته من يوم 20 مارس 2022 الموافق 17 من شعبان 1443، وسوف يوم أخر فصل دراسي لعام 1443، كما سوف يحصلون الطلاب على المنهج التعليمي الخاص بهم، ثم الخوض في الاختبارات الشهرية والنهائية والحصول على الإجازات المختلفة المقدمة إلي من الوزارة.

كما أعلنت الوزارة في التقويم الدراسي لهذا العام على أن سوف يحصل الطلاب على 4 إجازات مختلفين في هذا الفصل الدراسي، وأغلب الإجازات لن تثل على 4 أيام عطلة في الأسبوع لأنهم سوف يوافقون بعطلات رسمية، مثل إجازة عيد الفطر وإجازات مطولة مختلفة في الفصل الدراسي بالكامل.

أصبح الأن يمكنك أن تحصل على معرفة المعلومات الهامة، المتعلقة بـ عدد ايام اجازة الترم الثاني لجميع الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، بالمملكة العربية السعودية.