موعد استخراج النتائج وكشوف الدرجات للفصل الدراسي الثاني 1443

وفقًا لوزارة التعليم ننشر موعد استخراج النتائج الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443، حيث لم يتبقى سوى أيام وتنتهي هذه الاختبارات، وعقب الانتهاء منها يرغب كل طالب في الحصول على الدرجات الخاصة به لمختلف المواد الدراسية، وتقوم وزارة التعليم السعودية بنشر هذه النتائج على نظام نور التعليمي، ويتم الحصول عليها من خلال الإنترنت، وبالتالي لا يتم الذهاب إلى المدارس، وهو ما يمنع حدوث التجمعات، ويوفر الوقت والجهد على الطلاب وأولياء الأمور.

موعد استخراج النتائج 1443

أكدت وزارة التعليم السعودية أن النتائج الخاصة بالطلاب، سوف تكون متاحة قبل انتهاء دوام يوم الخميس 10 مارس 2022، وهو الموافق 7 شعبان 1443، وسوف يتم إتاحة هذه النتائج على نظام نور التعليمي على الإنترنت.

ويتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة الخاصة بهم من خلال نظام نور على الإنترنت، وهو ما يتم من خلال عدد من الخطوات السهلة، كما يتمكن كل طالب من طباعة الدرجات الخاصة به إذا كان يريد.

نظام نور التعليمي

قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاق نظام نور التعليمي، سعيًا من الوزارة والحكومة بأكملها إلى التحول الرقمي في كافة الخدمات، وسعيًا إلى تحقيق رؤية 2030 للمملكة، وتم تم إطلاق نظام نور للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور، ويحتوي على الكثير من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها بصور إلكترونية، ومن خلال هذا النظام يتم رصد ونشر الدرجات الخاصة بالطلاب من مختلف المراحل التعليمية بكل دقة، كما يقوم نظام نور بتسهيل رصد الدرجات على المعلمين والإداريين.

الفصل الدراسي الثالث

بعد انتهاء الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وحصول الطلاب على الدرجات الخاصة بالنتائج، يحصل الطلاب على إجازة الترم الثاني ومدتها 10 أيام متواصلة، ثم يبدأ آخر فصل من العام الدراسي، وهو الفصل الدراسي الثالث.

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث هو 20 مارس 2022، وهو من الفصول التي تم استحداثها في العام الدراسي الحالي، لأن الوزارة رأت أن تقسيم العام الحالي إلى 3 فصول دراسية هو أنسب نظام مع الظروف الحالية من استمرار انتشار الوباء المستجد، وعلى مدار الفصل الثالث سوف يحصل الطلاب على أكثر من إجازة، وتهدف الإجازات إلى تجديد نشاط الطلاب.