الحج والعمرة توضح ضوابط دخول الأطفال الحرمين ومعنى عبارة لم تثبت إصابته 2022

الحج والعمرة توضح ضوابط دخول الأطفال الحرمين، وقد أعلنت الوزارة من قبل عن السماح لكافة الأعمار بالدخول إلى الحرمين بشرط أن يظهر محصن على تطبيق توكلنا، وتأتي هذه الضوابط من أجل حماية الأطفال والكبار عند دخولهم المسجد الحرام أو المسجد النبوي، واشتراط محصن وظهورها على تطبيق توكلنا حتى يتم الحصول على تصاريح الدخول إلى الحرمين، وسوف نتعرف على كافة الضوابط وطريقة الحصول على تصريح للأطفال من خلال تطبيق توكلنا واعتمرنا.،

الحج والعمرة توضح ضوابط دخول الأطفال الحرمين

تعمل وزارة الحج والعمرة على توفير كافة الضوابط التي تساعد في الدخول إلى الحرمين لكافة الأفراد من كافة الأعمار بطريقة آمنة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة وقاية. كما توفر وزارة الحج والعمرة تصاريح العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا لكافة الحاصلين على التطعيمات وظهور كلمة محصن على التطبيق. كما أعلنت الوزارة عن السماح للأطفال بالدخول إلى الحرمين بشرط أن يتوافر كلمة محصن للطفل على تطبيق توكلنا.

معنى عبارة لم تثبت إصابته على تطبيق توكلنا

ردا على سؤال من أحد الأفراد عبر صفحة وزارة الحج والعمرة على منصة تويتر عن ظهور عبارة” لم تثبت إصابته” على تطبيق توكلنا للطفل واجابت أن هذه العبارة لا يعتد بها ولابد من ظهور كلمة محصن للطفل حتى يمكن الحصول على التصريح اللازم للدخول إلى الحرمين عبر تطبيق اعتمرنا.

الحج والعمرة توضح ضوابط دخول الأطفال الحرمين
الحج والعمرة توضح ضوابط دخول الأطفال الحرمين

طريقة الحصول على تصاريح الطفل لدخول الحرمين

يتمكن أولياء الأمور من الحصول على التصاريح الخاصة بالأطفال لمن ظهر له كلمة محصن على تطبيق توكلنا بالدخول إلى الحرمين عن طريق حساب الأب أو ولي الأمر على التطبيق وأسماء التابعين من الأطفال وتعبئة البيانات المطلوبة للطفل ثم الحصول على التصريح. وكانت المملكة قد بدأت في تطعيم الأطفال من عمر خمس سنوات حتى يتم تحصين كافة الفئات في المجتمع السعودي في خطوات لمواجهة انتشار الجائحة بين جميع الفئات وسد الثغرات التي قد تسبب العدوى عند تعرض الأطفال للإصابة بالبرد أو نزلات الإنفلونزا القوية والتي قد تتحول إلى كورونا لدى البعض.