وافق الشورى على 4 قرارات جديدة في مجالات الطاقة وتطوير الخدمات المالية

وافق الشورى على 4 قرارات جديدة خاصة بالمشاريع ضمن مذكرة تفاهم بين حكومة السعودية وغيرها من الدول بشأن التعاون في مجال الطاقة وتطوير الخدمات المالية، حيث أصدر المجلس قراره بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين السعودية وإندونيسيا من أجل التعاون في مجال الطاقة وغيرها من المشاريع. 

وافق الشورى على 4 قرارات جديدة

وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في السعودية، ووزارة الطاقة والثروة المعدنية فى دولة اندونيسيا؛ من أجل التعاون في مجال الطاقة بعد أن قامت لجنة الطاقة والصناعة بتقديم التقرير الخاص بها، وتوصياتها بخصوص مشروع مذكرة تفاهم.

ووافق أيضا مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين السعودية، وبين مملكة تايلاند من أجل التعاون في مجال الطاقة بعد أن قدمت لجنة الطاقة والصناعة التقرير والتوصيات الخاصة بها بخصوص مشروع المذكرة. 

ووافق أيضا المجلس على مشروع المذكرة الذي بين وزارة الطاقة في السعودية ووزارة الطاقة والكهرباء في مصر في مجال الطاقة المتجددة و الهيدروجين النظيف والكهرباء بعد أن قدمت لجنة الطاقة والصناعة التقرير والتوصيات الخاصة بها بخصوص المذكرة. 

وقام أيضا المجلس بالموافقة على مشروع المذكرة بين وزارة المالية في السعودية وبين الخزانة الملكية في بريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية؛ حتى يعزز التعاون في مجالات تطوير الخدمات المالية والمالية العامة بعد أن استمع المجلس إلى تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية بخصوص مذكرة تفاهم. 

جدول أعمال جلسة مجلس الشورى

وفي إطار جدول أعمال جلسة مجلس الشورى 22 قام المجلس بنقاش التقرير المقدم من لجنة التعليم والبحث العلمي بخصوص التقرير السنوي الخاص بصندوق التعليم العالي للعام المالي 1441 و 1442 أمام الدكتورة عائشة ذكري رئيس اللجنة.

وبعد أن قدم تقرير اللجنة توصيات المناقشة قام المجلس بالاستماع إلى مداخلات بعض الأعضاء، حيث طلبت الدكتورة علياء الدهلوي البحث عن أنسب طرق استثمارية من أجل دعم مشاريع المستشفيات الجامعية.

وقد أكد الأستاذ عبد الله آل طاوي على أهمية تفعيل صندوق الدور الإعلامي وقام بتوضيح المهام والأدوار والجهود التي يؤديها، وطالبت الدكتورة زينب أبو طالب بأن يتم تحويل الصندوق إلى بنك يكون متخصص في الخدمات الخاصة باحتياجات طلاب الجامعات.