السعودية تعلن الغاء التباعد في الحرمين الشريفين وعودته لكامل طاقته الاستيعابية

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن رفع كافة القيود والاجراءات الاحترازية، التي تم تطبيقها في اعقاب مواجهة تفشي جائحة كورونا المستجد(كوفيد-19) منذ نحو عامين، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية منذ قليل عن قرارها المتضمن الغاء كافة قيود كورونا التي تم تطبيقها في المملكة خلال العامين الماضيين، والتي كان على رأسها الحرص على تطبيق التباعد في الحرمين الشريفين والمساجد والجوامع والمدارس وغيرها.

السعودية تعلن الغاء التباعد في الحرمين الشريفين وعودته لكامل طاقته الاستيعابية:-

يأتي هذا القرار الجديد من قبل وزارة الداخلية السعودية، بناء على التقرير الصادرة من الجهات الصحية بشأن أخر تطورات جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) في المملكة العربية السعودية، والتي تبين منها انحسار معدلات الاصابة بتلك الجائحة في جميع أنحاء المملكة، وذلك بفضل التطعيمات التي تم تحصين كافة المواطنين والمقيمين بها في المملكة، وقد تضمن قرار وزارة الداخلية السعودية والذي أصبح ساري المفعول اعتباراً من مساء السبت الموافق 5 مارس 2022 الموافق الثاني من شعبان 1443 وذلك كمايلي:-

  • الغاء التباعد داخل الحرمين الشريفين وفي كافة المساجد والجوامع مع ضرورة الاستمرار في ارتداء الكمامة بين المصلين.
  • الغاء ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة سواء في الشوارع أو في الميادين أو الحدائق مع استمرار لبسها في الأماكن المغلقة.
  • الغاء التباعد داخل الأماكن المغلقة أو المفتوحة بما في ذلك في الملاعب والأماكن التي يتم اجراء الأنشطة والفعاليات بها.
  • الغاء اشتراط تقديم شهادة طبية معتمدة تتضمن نتيجة سلبية من الاصابة بجائحة كورونا عند القدوم إلى المملكة.
  • في حالة القدوم إلى المملكة بأي تأشيرة زيارة أياً كان نوعها يجب أن يكون هناك تأمين كاف لتغطية تكاليف العلاج من الاصابة بجائحة كورونا خلال فترة التواجد داخل المملكة.
  • الغاء كافة اجراءات تطبيق الحجز الصحي والمؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة بالنسبة للقادمين إلى المملكة.
  • عودة القدوم المباشر إلى المملكة بلا أية قيود.
  • عودة جميع الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة من مختلف دول العالم بما في ذلك الدول التي كان محظور القدوم منها إلى المملكة على رأسها جنوب افريقيا، ناميبيا ، بوتسوانا ، زمبابوي، ليسوتو، موزمبيق، انجولا، اثيوبيا، جزر القمر، نيجيريا.. إلخ.