كم عدد ساعات الصيام في رمضان بحسب توقيت جميع البلدان العربية؟

قامت الهيئة العامة للمساحة بإعداد إمساكية رمضان وفقا للعام الهجري 1443، ومن المعروف اختلاف عدد ساعات الصيام بين الدول العالم بسبب اختلاف في طول اليوم بين منطقة وأخري، بجانب اختلاف العوامل الفلكية، من هنا تأتي التساؤلات  عدد ساعات الصيام رمضان، وهو الشهر التاسع وفقا للتقويم الهجري، حيث أنه أفضل الشهور الإسلامية، يستمر صوم شهر رمضان الكريم 29 يوم أو 30 يوم بحسب الرؤية الهلالية.

متى يأتي شهر رمضان مرتين في العام الواحد؟

  • موعد بداية شهر رمضان من دولة لأخري حسب الحسابات الفلكية، كما تختلف عدد ساعات الصيام أيضا بين البلد وأخري، كما تختلف من منطقة لأخري في حالة المساحات الشاسعة بينهما ، الجدير بالذكر أن اختلاف ساعات رمضان بين بلد وأخري يرجع إلي المسافة من خط الاستواء.
  • يأتي شهر رمضان الكريم 2 من إبريل لعام 2022 وفقا لرؤية كل دولة للهلال الجديد.
  • بالإضافة إلي رؤية القمر بالعين المجردة عند الغروب يوم الجمعة 29 شعبان 1443، الموافق واحد من إبريل لعام 2022.
  • الجدير بالذكر أن غرة شهر رمضان المبارك لعام 1443 فلكيا سوف تكون 2 من إبريل لعام 2022، الصيام سيكون لمدة 30 يوم، ينتهي يوم 1 مايو الموافق يوم السبت.
عدد ساعات الصيام رمضان
عدد ساعات الصيام رمضان

كم عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022؟

  • من المعروف أن ساعات الصيام تختلف بين مدن العالم، قد تصل إلي 20 ساعة في الدول ذات الساعات الأطول والأكثر، قد تبلغ عدد الساعات نحو 12 ساعة في البلدان الأقصر.
  • تأتي أهمية الموقع الجغرافي في تحديد ساعات الصيام لكل الدول، ووفقا للموقع الجغرافي فإن الدول القريبة من شمال الكرة الأرضية تعتبر عدد ساعات الصيام بها أطول، الدول القريبة من القطب الجنوبي تقل بها عدد ساعات الصيام.

ما هي أطول أيام الصيام في مصر؟

  1. هناك العديد من الدول التي تكون بها عدد ساعات الصيام طويلة كالنرويج، فنلندا، جرينلاند، هناك أيضا العديد من الدول التي تقصر بها ساعات الصيام كجنوب أفريقيا، جزر القمر.
  2. أشارت الهيئة العامة للمساحة بأن الأيام التي تكون بها عدد الساعات أطول تأتي يوم 1 من مايو، من هنا وحسب الإمساكية فإن هلال شهر رمضان يولد مباشرة بعد الاقتران وذلك يحدث يوم الجمعة الموافق 29 شعبان 1443، وهو يوم رؤية الهلال.