“اللجنة العلمية لمواجهة الجائحة الحالية” تعلن مصير إقامة موائد الرحمن في رمضان

مع اقتراب مجئ الشهر الفضيل أعلن مصدر مسئول باللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا في وزارة الصحة المصرية مصير إقامة موائد الرحمن في رمضان بمصر، وأعلن أن منع إقامتها أو السماح به ليس من حقها بل هو مرفوع للجنة أخرى، ولم تعطي تصريحاً واضحاً ليبقى السؤال مطروحاً ونجيب عليه في السطور التالية.

إقامة موائد الرحمن في رمضان في مصر

في تصريح من ذلك المصدر المسئول باللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة أعلن أن اللجنة غير منوطة بإصدار قرار بشان الموائد وإقامتها من عدمه، وتابع حديثه موضحاً أن الأمر يتم رفعه إلى لجنة إدارة الأزمات التابعة لمجلس الوزراء وحسب الموقف الوبائي للفيروس بمصر سيتم اتخاذ قرار من قبل لجنة إدارة الأزمات.

الوضع الوبائي في مصر

كشف المصدر عن الاستقرار الملحوظ بأعداد الإصابات في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا على صعيد إصابات العزل المنزلي للفيروس أو إصابات العزل الصحي، كما تابع حديثة مصرحاً أن التوقعات هي استمرار إنخفاض الإصابات بالفترة القادمة، وبالحديث عن الموجة السادسة فقد أوضح أن الدخول بها يتوقف على مدى وعي المواطنين والتزامهم بالاجراءات الاحترازية اللازمة، وأيضاً يتوقف على نسب المواطنين حاصلي لقاح كورونا.

الموجة السادسة من كورونا

أوضح المصدر أنه حسب المشهد العالمي للفيروس فالمتوقع أن يكون دخول الموجة السادسة في شهر يونيو القادم، ولكنها ستكون طفيفة ولن تكون كسابقاتها، ليلفت الأنظار إلى دور اللقاحات الواضح في خفض أعداد الوفيات، وكذلك إرتفاع معدل الشفاء بمستشفيات العزل الصحي.

الموجة الخامسة لفيروس كورونا

وفي حديث المصدر عن الموجة الخامسة؛ فقد أكد على تجاوز مصر لتلك الذروة الخامسة للفيروس، حتى علق حامداً الله على تجاوزنا لمرحلة القلق ويأمل أن يستمر الوضع كذلك؛ ليناشد المواطنين على وجوب تسجيلهم على موقع اللقاح وحجز موعد لأخذ التطعيم ضد فيروس كورونا.

كما أكدت وزارة الصحة والسكان في سياق متصل على استمرار رفع درجات الاستعداد القصوى على مستوى كافة محافظات جمهورية مصر العربية لمتابعة الوضع الوبائي، وكذلك اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية من أجل المحافظة على استقرار الوضع الوبائي، كما أنها ناشدت المواطنين على التواصل مع الوزارة من خلال الخطوط الساخنة للوزارة ليتسنى لهم الإطلاع على المستجدات.