التعليم الأردني يوضح خطوات تسجيل دخول في منصة درسك للمعلمين والطلاب

صرحت وزارة التربية والتعليم بالأردن عن خطوات تسجيل دخول في منصة درسك للمعلمين بحيث يتسنى لكافة المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات الدخول على المنصة والاستفادة من كافة الخدمات المختلفة التي تقدمها، فهذه المنصة تم إنشائها منذ البداية لحماية كافة الأفراد العاملين بالمدرسة من معلمين وطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد والذي ينتقل من فرد إلى آخر بكل سهولة ويسر، وحتى الفترة الحالية يمكن للفئات التي تم تحديدها من قبل الوزارة الدخول على منصة مدرستي من خلال الخطوات التالية.

تسجيل الدخول في منصة درسك للمعلمين

قامت وزارة التعليم الأردنية إطلاق منصة درسك للمعلمين كي تسهل على الطلاب والمعلمين إجراء عملية التعلم بكل سهولة ويسر كما هو في الفصل الدراسي التقليدي حيث يمكن للمعلم الشرح وإعداد الأسئلة واختيار الطلاب للإجابة عنها إلى جانب أنها توفر له إعداد الاختبارات، وتحديد موعد مناسب كي يدخل الطلاب لاجتيازها.

وعندها سيتم التصحيح بصورة إلكترونية من دون أي تعب أو جهد من المعلم، وستظهر الدرجات النهائية على الفور، حيث يمكن للطلاب والمعلمين الاستفادة من الخدمات التي ذكرناها وغيرها من الخدمات المتاحة من خلال الخطوات التالية:

  • قم بزيارة منصة درسك التعليمية المتاحة على شبكة الإنترنت.
  • انقر على تبويب تسجيل دخول.
  • ستظهر أمامك مجموعة من الخانات قم بتعبئتها بالبيانات الصحيحة المتعلقة بك.
  • في حال كنت مواطن من جنسية أردنية؛ فقم بكتابة الرقم الوطني الخاص بك، وفي حال كنت مواطن من جنسية أخرى غير الأردنية، فقم بكتابة الرقم التعريفي الخاص.
  • وسيطلب منك الموقع كتابة تاريخ الميلاد بصورة صحيحة ومن ثم الضغط على زر الدخول.
  • في حال ظهرت لدى العميل مشكلة لإجراء تسجيل الدخول، فيمكنه أن يقوم بإجراء طلب للاستعلام عن الرقم الموجود أمامه أسفل الصفحة من جهة اليسار.
  • والآن عليك تعبئة كافة البيانات الخاصة بالموقع.
  • ثم ستظهر إليك عدد من الاختيارات المهمة والتي يمكنك الاختيار من بينها مثل دروسي اليومية وواجبات يومية وأسأل المعلم واختبارات.

آلية التعلم عبر منصة درسك

وبعدما تعرفنا على خطوات التسجيل في منصة درسك للمعلمين، فنريد التنويه بأنه يمكن للأفراد استخدام المنصة بكل سهولة ويسر ابتداءً من الصف الأول إلى الصف الثاني بحيث يمكنك أن تقوم باختيار صفك من ضمن الصفوف المتاحة في واجهة المستخدم ومن ثم اختر المادة التعليمية في ضوء جدول الدروس الأسبوعي.