أبو ظبي تتيح لغير المطعمين بدخول الفاعليات بشرط 2022

أبو ظبي تتيح لغير المطعمين بدخول الفاعليات والأنشطة الثقافية المختلفة ولكنها وضعت شرط لابد من التحقق منه. وكانت أبو ظبي قد قامت بالتخفيف من الإجراءات الاحترازية وعملت على توفير كافة الوسائل التي تجعل من حياة الأفراد أيسر في ظل الجائحة، وبدأت بتخفيف القيود ومنها الزام الكمامة فقط في الأماكن المغلقة. لذلك سوف نتعرف على الإجراءات الجديدة لغير المطعمين وما أعلنت عنه لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في أبو ظبي.

أبو ظبي تتيح لغير المطعمين بدخول الفاعليات

في ظل العديد من الإجراءات التي تقوم لجنة إدارة الطوارئ والأزمات بالإعلان عنها في مدينة أبو ظبي من أجل التخفيف من القيود المفروضة في ظل الجائحة.  أعلنت عنها من شهر فبراير فقد تم إضافة شرط جديد خاص بغير المطعمين لدخول الفاعليات والأنشطة الثقافية المختلفة. حيث تقيم أبو ظبي العديد من الفاعليات خاصة في المناسبات المختلفة.

شروط دخول الفاعليات لغير المطعمين

  • أعلنت هيئة إدارة الأزمات والطوارئ في مدينة أبو ظبي بدء من يوم السابع عشر من شهر مارس بالسماح لغير المطعمين بدخول الفاعليات.
  • قامت الهيئة بوضع شرط هام لهذا السماح وهي أن يتم القيام بمسحة الأنف وتكون النتيجة سلبية ولا يمر عليها أكثر من 48 ساعة.
  • يساعد توافر هذا الشرط على التواجد لغير المحصنين بالتواجد في كافة الفاعليات التي تقام في المدينة وكذلك المناطق السياحية.

 تخفيف الإجراءات الاحترازية

قامت الإمارات ومدينة ابو ظبي منذ فبراير 2022 بالإعلان عن تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بالجائحة مع البدء في انخفاض الإصابات، عن طريق الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث، ومن هذه الضوابط الجديدة:

  • تم الإعلان عن وجوب الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغقلة مع حرية الاختيار في الأماكن المفتوحة.
  • إلغاء الحجر الصحي مع إلزام الموظفين بإجراء اختبار يومي لمدة خمس أيام وإثبات عدم الإصابة.
  • العمل على اتباع المرونة في القطاعات الخدمية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية من التباعد وارتداء الكمامة.
  • في حال الإصابة والتأكد منها يتم الاستمرار في إجراءات العزل الصحي المتبعة في الدولة.
  • كما يتم اتباع الإجراءات اللازمة للقادمين من السفر ومنها إبراز شهادة التطعيم ولغير المطعمين لابد من إحضار شهادة فحث لم يمر عليها أكثر من 48 ساعة فقط.