بعد اجتماع اليوم مجلس الشورى يقر بعدة قرارات منها أهمية التدريب التقني

جرت اليوم جلسة الشورى الثامنة عشرة في دورتها الرابعة للسنة الحالية، برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس المجلس، وأقر بعدة قرارات هامة من ضمنها توضيح أهمية التدريب التقني، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن جلسة مجلس الشورى اليوم فى اجتماعه

أهمية التدريب التقني

استعرض مجلس الشورى في بداية جلسته العادية الثامنة عشرة جدول أعماله، الذي شمل مواضيع متنوعة، وأصدر خلالها قراراته المتعلقة بهذه المواضيع. وخلال الجلسة، وافق مجلس الشورى على اتفاقيتين للتعاون، الأولى بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة ومعهد التعليم التقني في جمهورية سنغافورة، والثانية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة والوزارة الاتحادية للعمل والاقتصاد في جمهورية النمسا، في مجال التدريب التقني والمهني. كما وافق المجلس على اتفاقية تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة ووزارة التعليم والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عمان.

جدول أعمال مجلس الشورى

تمت الموافقة في جدول أعمال هذه الجلسة على صدور قرار صوت مجلس الشورى لصالح المشروعين الخاصين بمذكرتي تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة، وكل من وزارة الزراعة والغابات في جمهورية تركيا، في مجال الزراعة. كما تم التصديق على اتفاقيتين بين حكومة المملكة وحكومتي بربادوس وجمهورية سيراليون، تتعلق بخدمات النقل الجوي. وتمثل هذه الاتفاقيات تعاوناً فاعلاً في مجال الثروة الحيوانية الحية، حيث تشمل التعاون الوثيق مع وزارة الزراعة والمياه والثروة الحيوانية والسمكية في جمهورية جيبوتي.