بشرى من التأمينات الاجتماعية .. توحيد موعد نزول الراتب وصرف راتبين آخر أبريل وأول مايو

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالإعلان عن بشرى هامة لكافة المستفيدين من معاشات التأمينات والتقاعد عن توحيد موعد نزول الراتب وصرف راتبين آخر أبريل وأول مايو، حيث أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية على منصة تويتر بتوحيد موعد صرف معاشات التقاعد لكافة العملاء في المؤسسة، ويتم صرفها في الأول من الشهر الميلادي اعتبارا من الأول من شهر مايو القادم.

توحيد موعد نزول الراتب

من خلال الموقع الإلكتروني أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توحيد موعد الصرف للمعاشات التقاعدية لكافة المستفيدين المشمولين بنظام التقاعد المدني والعسكري، ونظام التأمينات الاجتماعية وأعلنت عن صرف الراتب كل شهر ميلادي اعتبارا من الأول من شهر مايو، وأكدت المؤسسة بهذا الإجراء حرصا منها على توافق موعد صرف المعاشات وتوحيده لكافة العملاء.

صرف راتبين خلال شهر أبريل وأول مايو

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف راتب شهر أبريل مع نهاية الشهر وبالتحديد يوم 27 من شهر أبريل، ويتم صرف راتب شهر مايو في الأول من شهر مايو 2024، وفي حال مصادفة يوم الصرف إجازة رسمية يتم تبكير أو تأخير صرف الراتب طبقا ليوم الإجازة.

أهمية قرار توحيد موعد صرف الرواتب والمعاشات

يأتي هذا القرار كما أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتحقيق مجموعة من الأهداف منها:

  • حرص المؤسسة على توافق موعد الصرف وتوحيد الموعد لكل العملاء.
  • العمل على توحيدالإجراءات المتشابهة بين المتقاعدين ومستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات في المملكة.
  • يأتي هذه القرار تماشيا مع دمج العمليات والإجراءات بعد قرار مجلس الوزراء الأخير بدمج المؤسسة العامة للتقاعد مع مؤسسة التأمينات.

ما يترتب على إجراء توحيد موعد نزول الرواتب

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن هذا الإجراء يترتب عليه صرف معاشات شهر أبريل يوم 25 من شهر أبريل في موعده لكافة المتقاعدين من مستفيدي نظام التقاعد المدني والعسكري، وأيضا يتم صرف معاش شهر مايو في اليوم الأول من الشهر وتوحيد موعد صرف المعاشات بعد ذلك لكافة العملاء اعتبارا من الأول من شهر مايو 2024، التأمينات الاجتماعية تسعى لتحسين الإجراءات والخدمات التي تقدمها لكافة المتقاعدين وتعزيز رضا العملاء.