كم راتب العاملة التايلاندية 2022 في السعودية؟ وفقًا لأخر قرارات المملكة بشأن استقدام العمالة

أعلنت السعودية مؤخرًا عن العودة الطبيعية الخاصة بالعلاقات ما بين تايلاند وكذلك المملكة، من أجل ذلك فقد انتشر التساؤلات الكثيرة عن كم راتب العاملة التايلاندية، وهذا من أجل الاستفادة من الخدمات المتميزة التي تعمل على تقديمها ، لذلك سنوضح من خلال موقع مصر مكس كل تلك التساؤلات.

كم راتب العاملة التايلاندية

يأتي تحديد راتب العاملة التايلاندية على هذا النحو بأن المملكة وضعت بعض القوانين بالمملكة قرارات بأن الحد الأدنى الذي لابد من تقاضيه العاملة ذات الجنسية التايلاندية لا يقل عن 2000 ريال، هذا يعود لكون المملكة نفسها هي من تتولى تلك الأجور وأيضًا العلاوات التي لابد من تقاضيها.

كما أنها تعمل أيضًا على الحفاظ في جعل الحقوق الخاصة بالعمالة، حيث أنه ملاحظ بشدة أن الأسعار الخاصة بالعمالة بداخل المملكة قد حدث لها ارتفاع واضح ومميز وذلك في الفترات الأخيرة.

كم راتب العاملة التايلاندية
كم راتب العاملة التايلاندية

ما هي المهن المتوفرة للعمالة بالمملكة

توجد بعضًا من المهن التي تحتاج السعودية إلى بعض العمالة فيها ومنها:

  •  حراس المنازل.
  • السائق ذو رخصة خاصة.
  •  الشيف أو الطباخ.
  •  العمالة بداخل المنازل.
  •  التمريض.
  •  الأخصائيين بالعلاجات الطبيعية.

العمالة التايلاندية داخل المملكة

بعد مرور حوالي 30 عامًا فقد أعطت المملكة الإذن مرة اخرى لقدوم العمالة من تايلاند، وهذا يعود إلى قيام السعودية في عام 1990 بقطع العلاقات معها، بعض الأحداث المأساوية بعمليات قتل لرجال سعوديين ودبلوماسيين، إلا أنه من جديد أجريت مفاوضات وتمت الموافقة عليها بشأن العودة من جديد للعلاقات كما كانت من قبل، لكن هناك قرارًا يتضمن تحكم الحكومة بداخل المملكة في تحديد المرتبات لهذه العمالة.

و العقد الذي يتم تسجيله لهذه العمالة سيكون بمقدار خمس أعوام فقط، على أن يكون من الممكن التجديد للعقد أو فسخه من قبل الأطراف بدورها ستعمل الحكومة على الكشف على هؤلاء العمال والتأكد من حالتهم الصحية وحلوهم من أي أمراض على العمال القادمين احترام المملكة وقوانينها، والتفاني في عملهم.

كم يتكلف قدوم عاملة تايلاندية

 هناك اختلاف يخص القيمة المحددة لقدوم العاملة لأراضي المملكة وذلك باختلاف المكاتب، التكلفة الخاصة بقدوم العمالة تختلف كثيرًا ما بين 400 ريالًا سعوديًا، وقد تصل إلى ما يقارب 1000 ريال سعودي، هذه التكلفة تختلف نظرًا لبنود الاتفاقيات والعمل ما بين الطرفين، ومن المتوقع في الفترات الأخيرة انخفاض تلك التكاليف بدرجة كبيرة.