ما هي أفضل بورصات تداول العملات المشفرة؟ 4 منها يقع في أمريكا

تزداد شعبية العملات الرقمية حول العالم يوماً بعد يوم، وهناك ما يقارب 600 بورصة لتداول تلك العملات المشفرة منتشرة في العالم، وذلك نظراً لسهولة تداولها وعدم فرض قيود أو حواجز عليها، نجد أن معدل الترافيك الخاص بجميع المواقع الإلكترونية لمنصات تداول العملات الرقمية بلغ ما يقرب 1.7 مليار زيارة في الربع الأخير من العام المنصرم 2021.

أفضل بورصات تداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة

قامت “فوربس ديجيتال آستس” بعملية تحليل ل 60 من أكبر منصات تداول العملات المشفرة وتم تصنيفها على أساس عشر مقاييس مختلفة منها رسوم التداول والامتثال التنظيمي، وذلك بغية مساعدة المتداولين والمستثمرين في عالم العملات الرقمية المشفرة.

بلغ حجم التداول اليومي في هذه البورصات الستين مبلغ يزيد عن 100 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يمثل أغلب حجوم التداول على مستوى العالم.

قائمة بافضل منصات تداول العملات الرقمية في امريكا

منصة كوين باس في المرتبة الأولى

تصدرت هذه المنصة في المقدمة كأفضل بورصات تداول العملات المشفرة في أمريكا وهي أكبرها في البلاد، وتقوم بتقديم أكبر عدد من العملات مقارنة مع غيرها من المنصات الأخرى، وطرحت في بورصة ناسداك من خلال الإدراج المباشر بمبلغ 86 مليار دولار.

منصة كراكن في المرتبة الثانية

احتلت هذه المنصة المرتبة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية كأفضل منصة تداول للعملات الرقمية، يقع مقرها في أمريكا، تقدم خدماتها في كل الولايات عدا ولاية نيويورك والعاصمة واشنطن، وقامت أيضاً بالإعلان عن خطط الاكتتاب العام الأولي هذا العام، تقدم المنصة ميزات عديدة منها التداول مقابل العملات الأخرى والتداول بالهامش.

تتمتع منصة كراكن بالأمان المرتفع نتيجة المصادقة ثنائية العامل ونظام تشفير حديث، تقدر رسوم الإيداع والسحب بحوالي 0.19% من إجمالي المبلغ وبحد أدنى 20 دولار أمريكي.

منصة روبن هود في المرتبة الثالثة

يقع المقر الرسمي لها في الولايات المتحدة وهي خاضعة لتنظيم ورقابة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وتحتوي على عدد منخفض نسبياً من الأصول التي يمكن تداولها إذا ما قارناها مع بقية المنصات في البلاد، وهي شركة تعمل في مجال التكنولوجيا المالية.

تتيح المنصة تداول الأسهم وإيصالات الإيداع الأمريكية والخيارات الثنائية، تسمح لعدد محدد من الأشخاص باستثمار العملات المشفرة بناءً على موقعهم الجغرافي، وتتوفر المنصة على تطبيق يعمل على الأجهزة الجوالة لسهولة الاستخدام.

منصة كريبتو دوت كوم في المرتبة الرابعة

يقع مقر هذه المنصة في سنغافورا، ومن خلال الاحصاءات تبين أن حجم التداول في هذه المنصة يزيد عن سابقتها “كوين باس” تدعم هذه المنصة أكثر من 90 عملة مشفرة، تم تأسيس هذه المنصة في عام 2016 وبدأت في تداول العملات الرقمية في عام 2019.

يبلغ عدد موظفي المنصة أكثر من 1700 موظف حول العالم، وذلك لأن لها العديد من الفروع والمكاتب في أمريكا وأوروبا وآسيا، وتمتلك عملة رقمية خاصة بها تدعى “CRO”.

من ميزاتها الواجهة السهلة والمريحة للمستخدم، ناهيك عن العدد الوفير من أزواج العملات وأيضاً الحماية العالية ونظام الأمان القوي للغاية.