إعلان جامعة حفر الباطن عن مواعيد استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 1445

جامعة حفر الباطن السعودية هي جامعة حكومية تقدم تعليما نوعيا وفعالا يحقق التميز في الخدمات المعرفية والبحثية ويتم تحقيق ذلك من خلال وسائل إبداعية من خلال المشاركة المجتمعية النشطة، لذلك سوف نعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة عن مواعيد استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 1445، واهم شروط القبول.

مواعيد استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 1445

أعلنت جامعة حفر الباطن عن مواعيد استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي المقبل 1445, والذي سيكون من يوم الاثنين 29 ذو الحجة 1444ويستمر حتى يوم السبت 4 محرم 1445.

شروط قبول الالتحاق بالجامعة للعام 1445

وأوضحت الجامعة أن جميع طلبات القبول بالجامعة ستكون عبر بوابة القبول الإلكترونية بالجامعة وأن القبول يتم وفق الشروط التي تعلنها الجامعة وهي؛

  • أن تكون الطالب سعودي أو من أم سعودية.
  • أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية السعودية أو ما يعادلها في العام الحالي أو الرابع، في السنوات الماضية أي من 1439/1440، وما فوق للتقديم ولمجلس الجامعة الاستثناء من ذلك.
  • أن يكون الطالب قد تقدم لاختبارات القدرات العامة والتحصيلي بشرط أن يكون الاختبار لم يمر عليه أكثر من خمس سنوات.
  • أن يكون الطالب ليس لديه سجل حالي أو سابق في إحدى جامعات حفر الباطن.
  • ويمكن للطالب الملتحق سابقا التقديم وفقا لشروط اللائحة التنفيذية للدراسة والاختبارات.

موافقة وزارة التربية والتعليم شرط لقبول المبتعثين الداخليين

وبينت أنه لقبول المبتعثين الداخليين من غير السعوديين من النازحين أو من جنسيات أخرى يشترط أن يكون لديه إقامة سارية المفعول خاصة به، مشيرة إلى أن قبول هذه الفئة من الطلاب يتم على أساس المقاعد المتاحة لكل جنسية بعد موافقة وزارة التربية والتعليم.

الموافقة على الاقرارات لاستكمال إجراءات القبول

صرحت الجامعة أن المتقدم غير ملزم بتقديم أي مستندات للجامعة، وأن المتقدم لاستكمال إجراءات القبول في الجامعة يجب أن يوافق على أول إقرار ينص على أن المتقدم غير مسجل أو مقبول في أي جامعة أخرى، وثم الموافقة على الإقرار الثاني الذي يتضمن أن للجامعة الحق في إلغاء قبول الطالب إذا كان مسجلا أو مقبولا في أي جامعة أخرى.

الالتزام بإتمام الإجراءات في الوقت المحدد

أكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد القحطاني على المرشحين للقبول الالتزام بإتمام الإجراءات في الوقت المحدد لكل دفعة وفق الخطة الزمنية لأعمال القبول بالجامعة والتي تم الإعلان عنها، عبر موقع الجامعة الرسمي وقنوات التواصل الرسمية للجامعة، مبينا أنه لا توجد أولوية في القبول بناء على تاريخ التقديم حيث ستكون أولوية القبول حسب النسب المرجحة وترتيب الرغبات و عدد المقاعد، وخلال فترة التقديم يمكن لمقدم الطلب مراجعة وتعديل ترتيب الرغبات.

أهمية متابعة بوابة القبول الإلكترونية بالجامعة

وشدد على أهمية متابعة المتقدم للبوابة لمعرفة التعليمات والنتائج الجديدة المتعلقة بالقبول، وذلك في حال الترشيح لقبول الطالب لرغبة أقل من رغبته الأولى واستكمل إجراءات القبول الإلكتروني ضمن فترة محددة، سيدخله النظام تلقائيا في المنافسة على الرغبات الأعلى في كل الدفع التالية، بشرط أن يستوفي شروط المنافسة من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.