التعليم تعتمد توقيت الدراسة في رمضان واجازة عيد الفطر المبارك 1443

اعتمدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، توقيت الدراسة في رمضان، والتي تتضمن موعد بداية اليوم الدراسي، مشيرة إلى أنها سوف تعتمد على نظام الحضور المرن، وذلك لمراعاة الشهر الفضيل، والذي يتطلب له ظواهر احتفالية خاصة تميزه عن باقي شهور العام، حيث يتطلب من الفرد المسلم أن يكون  فى طاعة الله بحيث يصوم النهار، ويداوم على صلاة القيام والتراويح في الليل.

التعليم تعتمد توقيت الدراسة في رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك 1443:-

أعلنت وزارة التعليم عن موعد بدء اليوم الدراسي في كافة المدارس في المملكة في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والخاص، حيث سيتم اتباع نظام الحضور المرن، بحيث يكون الحضور ما بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحاً، ويكون زمن الحصة الدراسية نحو 35 دقيقة، مع  إعطاء صلاحية لمديري التعليم في المناطق والمحافظات تحديد زمن بدء اليوم الدراسي بالتنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

أما بالنسبة لمدارس التعليم المستمر، فقد تقرر أن يكون موعد بدء اليوم الدراسي لها في تمام الساعة التاسعة مساءً، وينتهي بانتهاء جدول الحصص الدراسية.

كما اعتمدت وزارة التعليم أيضاً موعد بدء  إجازة عيد الفطر المبارك، بحيث تبدأ اجازة عيد الفطر المبارك اعتباراً من نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 24 أبريل 2022، على أن يعود الطلاب لاستئناف الدراسة في الفصل الثالث وفقاً للتقويم الدراسي الخاص بالفصل الثالث والمعتمد من قبل وزارة التعليم.

جدول إجازات الفصل الدراسي الثالث 1443:-

يتضمن الفصل الدراسي الثالث في المملكة عدد من أيام الإجازات منها الإجازات المطولة، وهي إجازات عادة ما يحصل عليها الطلاب في نهاية الأسبوع، بحيث تبدأ الإجازة المطولة بداية من يوم الأربعاء وتنتهي يوم السبت، ثم يعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة اعتباراً من بداية الأسبوع الذي يليه، كما سيحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك، وأيضاً إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث.. إلخ.

ويعتبر العام الدراسي الجاري 1443، هو أول عام دراسي يقسم إلى ثلاث فصول دراسية، وقد عدد وزارة التعليم مجموعة من المزايا لهذا النظام لعل أبرزها، هو طول عدد أيام الدراسة بالمقارنة إلى الأعوام الماضية، حيث أصبحت عدد أيام الدراسة في العام تماثل الدول المتقدمة في التعليم.