موعد نزول الراتب للموظفين لشهر مارس 2022 وفقًا لتصريحات وزارة المالية بتلك الموعد ويتغير لهذا السبب!

وزارة المالية أفصحت عن موعد نزول الراتب للموظفين 2022، لكي يتعرف الموظف على موعد الصرف الخاص به ويتوجه إلى ماكينة الصراف الآلي في الموعد المحدد، وقد حددت الوزارة موعد صرف ثابت كل شهر وهو 27 بالشهر الميلادي، ولكن بناءً على اختلافات التقويم يمكن أن يكون هناك شهر أو أكثر يصادف عطلة في هذا اليوم.

لذلك تقوم بتقديمه أو تأخيره بناءً على المصلحة العامة، ولهذا يريد الموظفين موعد الصرف في شهر فبراير، وكذلك موعد نزول العلاوة السنوية الخاصة بهم.

موعد نزول الراتب للموظفين

تهتم وزارة المالية بتقديم إجابة لكل الاستفسارات المتعلقة بالمواطنين الموظفين والمنتمين إليها، كما توفر لهم خدمات إلكترونية عديدة ليستطيعوا أن يحافظوا على أنفسهم من الوباء المنتشر، وأحد تلك الخدمات هو معرفة الراتب الخاص بالموظفين، حيث أنها لا تريد أن يتعرضوا إلى أي مخاطر.

لذلك تقوم بتقديم الموعد لكل شهر حتى يتوجه الموظف إلى ماكينة الصراف في ذلك الموعد ويحصل على الراتب من خلالها، ولقد قامت سابقاً الوزارة بوضع موعد محدد لنزول الراتب وهو 27 بالشهر الميلادي، ولكن بناءً على الاختلافات التي يمكن أن تحدث في الأعوام فتوضح كل شهر موعد الصرف لأنه يمكن أن يقابل هذا اليوم عطلة وبذلك يتم تأخيره أو تقديمه، ولشهر فبراير سيتم صرف الراتب في 27 أي بالموعد الأصلي.

موعد نزول الراتب للموظفين
موعد نزول الراتب للموظفين

العلاوة السنوية للموظفين

لقد تم تحديد شهر محدد من أجل صرف العلاوة السنوية الخاصة بالموظفين في القطاعات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية، وكان هذا الموعد بناءً على ما ورد من وزارة المالية هو شهر يناير، حيث كان سابقاً مقرر صرف العلاوة بشهر محرم، ولكن للعام الحالي جاء تغيير به لهذا صرف في أول شهور العام الجديد، وبناءً على ما أعلنته الوزارة فإن الصرف للأعوام القادمة سيكون في يناير أيضاً.

العلاوة السنوية للموظفين
العلاوة السنوية للموظفين

الاستعلام عن العلاوة السنوية

أعلنت وزارة المالية أن علاوة الخدمة المدنية التي يتم تقديمها للموظفين تصرف بناءً على تقييم الأداء بلوائح الوظائف التعليمية الراهنة والذي مضى على تطبيقها 40 سنة، والتي توضح أيضاً أن الموظف الذي يحصل على تقدير الأداء الوظيفي بشكل غير مرضى لن يحصل على العلاوة السنوية الخاصة به إلا عندما يتغير تقدير الأداء ويصل إلى مستوى أعلى من المستوى السابق، وأوضحت أيضاً الوزارة أن الاستعلام عن العلاوة تستوجب التوجه إلى المنصة الوطنية الموحدة المقدمة من خلالها والتي يتم الدخول إليها باستخدام أبشر أفراد من أجل معرفة تفاصيل العلاوة.