وزارة التموين تحدد حصة الفرد من دعم البطاقة التموينية وهي 50 جنيهاً شهريا

وزارة التموين تحدد حصة الفرد من دعم البطاقة التموينية وهي 50 جنيهاً شهريا، تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية توزيع مستحقات الفرد من التوريد 2022 على جميع المواطنين الحاصلين على البطاقات التموينية في مارس، والتي ستستمر حتى 28 من الشهر الجاري، من منافذ جمعيتي أو فروع المجمعات الاستهلاكية.

حصة الفرد من دعم البطاقة التموينية

تشمل الحصة التموينية للفرد في عام 2022، المقتصرة على البطاقة التموينية، 50 جنيهًا، وهي قيمة الدعم الشهري لشخص واحد مسجل على البطاقة التموينية حتى الفرد الرابع، بينما نصيب الفرد من الفرد الرابع يشمل قيمة شهرية قدرها 25جنيه، تقوم وزارة التوريد والتجارة المحلية، من خلال بورصة السلع الغذائية، بدفع قيمة الدعم بالحصص التموينية للأفراد الذين يحق لهم الحصول على 50 جنيهًا في شكل سلع، والتي تقتصر على بطاقة يتم الحصول عليها بشكل فردي.

على سبيل المثال “كيسان من السكر، وزجاجة من الزيت، كيس أرز “، والبطاقة التي تحصل عليها تقتصر على شخصين فقط:” 4 أكياس سكر، وزجاجتان زيت، وكيس أرز “.” أما البطاقة التي تسع 4 أشخاص، فهي زيادة حصة سلعة الأرز لأنها تحصل على “8 أكياس سكر، 4 زجاجات زيت، 2 كيس أرز”.

السلع المدعومة في البطاقة التموينية

بينما تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية بعض السلع الغذائية وغير الغذائية المدعومة الأخرى في قائمة السلع الغذائية، باستثناء السلع الأساسية مثل الأرز والزيت والسكر، فإن المواطنين الذين يحملون بطاقات تموينية لديهم القدرة على سداد مدفوعات التوريد الشهرية عند تسديد دفعات التوريد الشهرية اختر أي عنصر آخر يريده في قائمة الأصناف وخصص له مبلغ الدعم المتبقي أو حسب الفرق في نقاط الخبز.

87 مليار جنيه قيمة الدعم الحكومي سنويا للخبز والتموين

يضمن نظام ضمان التوريد تمتع 64 مليون مواطن بدعم السلع شهريًا، ويضمن نظام دعم الخبز أن يستهلك 72 مليون مستحق الخبز يوميًا، 5 من الخبز لكل شخص يوميًا، يشمل التمويل الحكومي للخبز والمطاعم 87 مليار جنيه سنويًا.

نصيب الفرد من السلع التموينية داخل منظومة الدعم

وحددت وزارة التموين في بيانها مقدار الحصة للاثنين في البطاقة الإلكترونية، على أن تسلم كل منهما “4 أكياس سكر كيلوغرام -زجاجتان لتر واحد -كيس واحد كيلوغرام أرز”، التي يمكن للمواطنين تناولها وفقًا للعناصر الأخرى التي يجب اختيارها، والتي تتكون من “المعكرونة -الجبن -السمن -البسكويت -مسحوق الغسيل -الخل -الدقيق، إلخ”.