تطبيق سكني وأهم الخيارات السكنية التي يمكن الحصول عليها بسهولة 2022

وفر برنامج سكني تطبيق سكني الذي يقدم أهم الخيارات السكنية التي يمكن الحصول عليها بسهولة والتقديم على المشاريع السكنية سواء منها الجاهزة أو تحت الإنشاء، وتعمل وزارة الإسكان على استخدام التكنولوجيا في توفير البرامج السكنية التي يمكن التقديم عليها للفئات المجتمعية المختلفة ومنها المدعومة من قبل البنوك، ومن قبل الصندوق العقاري، سوف نتعرف على طريقة الحصول على تطبيق سكني وكيفية الاستفادة منه وأهم الخيارات السكنية المتاحة عبر التطبيق.

تطبيق سكني

تعمل المملكة ووزارة الإسكان على توفير كافة الخيارات التكنولوجية التي تسهل على الجميع الاستفادة من برنامج سكني وما يقدمه من خدمات من خلال الموقع الإلكتروني. لذلك تم توفير تطبيق سكني على الهاتف حتى يكون البرنامج وخدماته على مقربة أكثر من المستفيدين أو الراغبين في التقديم على أحد خيارات البرنامج السكنية التي نتعرف عليها في التالي. ويمكن تحميل التطبيق من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج، أو من خلال جوجل بلاي، كذلك آب ستور على الهاتف الذي يعمل بأي من الأنظمة الإلكترونية أندرويد أو ايفون.

الخيارات السكنية على تطبيق سكني

يتم توفير كافة الخيارات السكنية التي يقدمها برنامج سكني من خلال التطبيق ومن هذه الخيارات:

  • يقدم برنامج سكني الوحدات السكنية تحت الإنشاء يمكن الاختيار من بين 148 ألف وحدة سكنية متنوعة المساحات وكذلك التصاميم. يصل متوسط سعر الوحدة تحت الإنشاء 750 ألف ريال. ويبلغ عدد المشاريع في المملكة 115 مشروع.
  • الوحدات السكنية الجاهزة واحدة من الخيارات التي يوفرها برنامج سكني والتي يتم توفيرها بما يتناسب مع الرغبات وكذلك الاسعار والمساحات التي يطلبها الأفراد. يتم التقديم عليها بسهولة والاختيار من بينها من خلال تطبيق سكني.
  • الأراضي السكنية من أهم الخيارات التي يبحث عنها الكثيرين والتي يهتم الراغبين في الشراء بالحصول على الأرض وتملكها من أجل البناء عليها، ويتم التقديم عليها من خلال ما تعرضه الوزارة من قطع الأراضي عبر تطبيق وموقع سكني الإلكتروني.
  • البناء الذاتي من البرامج الهامة التي يوفرها تطبيق سكني ويمكن الحصول على التمويل المدعوم، وكذلك يتم الحصول على كافة الخدمات المساندة من الاستشارات والتصاميم. كذلك يمكن اختيار المقاولين المعتمدين من قبل الوزارة.
تطبيق سكني وأهم الخيارات السكنية التي يمكن الحصول عليها بسهولة 2022
تطبيق سكني وأهم الخيارات السكنية التي يمكن الحصول عليها بسهولة 2022

التقديم من خلال تطبيق سكني

يمكن التقديم على برامج ومنتجات برنامج سكني وكافة الخيارات التي قدمناها من خلال فتح التطبيق على الهاتف وتسجيل الدخول بحساب المستفيد، ثم تحديد برنامج سكني الراغب للتقديم به. تعبئة البيانات ورفع المرفقات وتقديم الطلب ومتابعته من خلال ططلباتي على التطبيق.