“10 أيام رصيد إجازة ” استطلاع رأي حول منحها للطلاب على مدار العام

تم إجراء العديد من التعديلات على التقويم الدراسي منذ بداية العام الجاري ومن أهمها استحداث إجازات جديدة، والتي تتمثل في إجازة العشر أيام والإجازة المطولة وإجازة بين الفصول الدراسية، ومؤخرًا تم الإعلان على استطلاع رأي حول منح 10 أيام رصيد إجازة للطلاب في المدارس السعودية على مدار العام الدراسي، شاركنا بالرأي هل تؤيد أم لا؟؟

10 أيام رصيد إجازة

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودي على استطلاع رأي إلى كلًا من الطالبات والطالبات في السعودية على منح 10 أيام رصيد إجازات على مدار العام الدراسي، وعلى أنه سيتم دراسة هذا القرارات وذلك لأن جميع القرارات الخاصة بالتعليم تطلب أن يتم دراستها جيدًا من قبل متخصصين، وتم تأيد هذا القرار من قبل 80% من المشاركين في أستطلاع الرأي المعلن عنه و 15% لم يؤيد هذا القرار، شاركنا بالرأي هل تود أن يتم تطبيق 10 أيام رصيد إجازات للطلاب أم لا؟؟

كم باقي على الإجازة عيد الفطر

لقد تم تداول العديد من الأخبار مؤخرًا على تقديم إجازة عيد الفطر في المدارس بالسعودية، إلا أن وزارة التعليم لم تعلق على هذه الأخبار وهذا يعني أنها مجرد شائعات وليس لها أساس من الصحة، وأن إجازة عيد الفطر سوف تبدأ في الموعد المحدد لها  24 رمضان هجريًا الموافق 25 أبريل ميلاديًا وهذا يعني أنه لم يتبقى على إجازة عيد الفطر سوى 10 أيام فقط.

سوف تعود الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر في الـ 7 من شوال وبالتالي فإن مدة الإجازة 13 يومًا، والتي تعتبر أطول إجازة سوف يحصل عليها الطلاب في جميع المراحل التعليمية على مدار العام الدراسي الحالي.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودي على تقويم الفصل الدراسي الثالث منذ بداية العام الدراسي الجاري، ويحتوي الفصل الثالث على ثلاث إجازات محددة والتي تتمثل فيما يلي:

  • بدأ الترم الثالث في 17/8/1443 هجريًا.
  • إجازة عيد الفطر في 24/9/1443 هجريًا.
  • عودة الدراسة بعد إجازة عيد الفطر في 7/10/1443 هجريًا.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة في 24/10/1443 هجريًا.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة الثانية في 16/11/1443 هجريًا.
  • نهاية الفصل الدراسي الثالث في 1/12/1443 هجريًا.