السعوديون يطلقون حملة “خلوه يفقس” … فما هي أسباب حملات مقاطعة البيض في السعودية؟

لقد قام مجموعة من الشباب السعوديين بإطلاق عدة حملات لمقاطعة البيض في السعودية، على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وهذا أثار ضجة كبيرة بين الناس، لمعرفة ماهي أسباب إطلاق هذه الحملات، والتي استهدفت الضغط على الجهات الحكومية السعودية، ولذلك  يرغب العديد من المواطنين في التعرف على المزيد من المعلومات عن تلك الحملة وخاصة أسبابها.

أسباب حملات مقاطعة البيض في السعودية 

  • أثارت مجموعة من الحملات الإعلامية التي دشنها الشباب السعودي على وسائل التواصل الاجتماعي دهشة الجميع، والذين بحثوا كثيرا على محركات البحث المختلفة لمعرفة ما هي الأسباب وراء هذه الحملات.
  •  وفي الحقيقة جاءت هذه الحملات لمقاطعة البيض في السعودية ردًا على ارتفاع أسعار البيض في السعودية، والتي كانت نقطة ضعف لدي الكثير من المواطنين.
  •  وينبغي الإشارة إلى أن هذا يرجع إلى أهمية البيض منتج غذائي غني بالكالسيوم والفوائد الغذائية المتعددة، والتي تعتبر مهمة جدا لجميع الفئات والأعمار وخاصة الأطفال لأنه يساهم في بنيان الجسد والعظام بشكل صحي وجيد.
  •  وهذا ما جعل المواطنون يغضبون بسبب ارتفاع الأسعار خاصة أن البيض يشهد إقبال كبير على شرائه وهذا ما دعى الشباب يطلقون عدة حملات تستهدف مقاطعة البيض في السعودية والتي جاءت كما سيتم توضيحه في التالي. 

حملة “خلوه يفقس” 

والتي جاءت ردا على الارتفاع الصادم في أسعار البيض في السعودية، وقام بها مجموعة من المغردين ورواد التواصل الاجتماعي بالسعودية، حيث كان سعر البيض قد وصل إلى 25 مرحبا ريالا سعوديا، وهدفت هذه الحملة إلى حث المواطنين على عدم شراء البيض ومن ثم تركه للشركات المنتجة له حتى يفقس ويفسد. 

حملة مقاطعة شركة المراعي

  • وجاءت هذه الحملة حيث أن شركة المراعي من كبار الشركات المنتجة للبيض في السعودية كما أنها تتحكم في أسعاره، وهذا ما دعا النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي يطلقون هذه الحملة حتى يقاطع الناس البيض بهدف نزول أسعاره الى الحد الطبيعي الذي يكون في متناول الجميع. 
  • وأتت هذه الحملات بثمارها بعدما نجحت في الضغط على الحكومة والشركات المنتجة للبيض بخفض أسعار البيض، والتي بالفعل وصلت إلى 12 ريال سعودي، لتكون قد انخفضت بنسبة 50 %.