اقتراب ظهور نتائج البيام بالجزائر 2022 شهادة التعليم المتوسط والثانوي والابتدائي 2022

قامت وزارة التربية الوطنية التابعة لدولة الجزائر بتحديد موعد نتائج البيام بالجزائر 2022 كشف نقاط الفصل الأول والثاني وذلك في بيان رسمي ومعتمد خاص بها في الأسبوع الماضي، حيث يرغب الكثير من أولياء الأمور والتلاميذ  التعرف على كشف النقاط والذي يتم من خلال الدخول على موقع فضاء أولياء التلاميذ للتعرف على معدلات ونسب الفصل الأول وكذلك الثاني للعام الحالي 2022.

نتائج البيام بالجزائر 2022

يود الطلاب وأولياء التلاميذ التعرف على موعد نتائج البيام بالجزائر كشف النقاط 2022، فلقد أكدت الوزارة بأنه سيتم الإعلان عن نتائج التعليم المتوسط 2022 في يوم الرابع من جويلية تحديدًا في تمام الساعة 16:00 مساءً بتوقيت الجزائر، وبالنسبة لموعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2022 فسيتم الإعلان عنها في 22 من جويليه في ضوء موعد انتهاء العمليات الخاصة بتصحيح الأوراق الامتحانية لدى طلاب البكالوريا وكذلك طلاب البيام.

وفي هذا الصدد فلقد قامت الوزارة بالإعلان عن إتاحة التعرف على نتائج التلاميذ كشف نقاط الفصل الأول والثاني بالنسبة للطلاب وكذلك أولياء الأمور وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع فضاء أولياء التلاميذ من أجل التعرف على معدلات درجات التلاميذ وكذلك كشف النقاط والنتائج فضلاً عن توفي الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تقدم عبر تقنية عن بعد.

التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ

كما قامت وزارة التربية الوطنية بتوضيح خطوات التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ من أجل التعرف على  نتائج البيام بالجزائر 2022 كشف النقاط متوسط وابتدائي 2022، وهذه الخطوات جاءت على النحو التالي:

  • قم بزيارة الموقع الإلكترونية الخاص بفضاء أولياء التلاميذ.
  • اضغط على الأيقونة الخاصة بتسجيل بتسجيل جديد إذ لم تسجيل سابقًا بالموقع، وإذا سجلت في وقت سابق، فقم بالنقر على زر تسجيل الدخول.
  • اكتب بيانات الولي كما هي موضحة بالصورة.
  • ادخل البيانات الخاصة بولي الأمر كما موضح بالموقع.
  • اكتب المعلومات الشخصية بولي الأمر كما تم التوضيح.
  • وسيتم فتح الموقع، وعندها قم بالنقر على اختيار الأبناء المتمرسين.
  • انقر على تبويب تسجيل جديد.
  • وبعدها قم بطباعة الاستمارة، حيث ينبغي على ولي الأمر التوجه إلى المؤسسة الخاصة بالتمرس وسيحصل الولي على وصل استلام وبذلك سيصبح لحساب الخاص به مفعل ويمكنه الدخول للبريد الإلكتروني.