بقيمة مليار ريال.. بدء تسليم الدفعة الأولى من تعويضات العقارات المُزالة بجدة

أعلنت لجنة الأحياء العشوائية اليوم عن بدء تسليم الدفعة الأولى من تعويضات العقارات المُزالة بجدة لمن قاموا بالتقديم على التعويضات، ولكن ضمن بعض الشروط، واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نُعلنكم بكافة تفاصيل الخبر فتابعونا.

بدء تسليم الدفعة الأولى من تعويضات العقارات المُزالة بجدة

أعلنت صباح اليوم لجنة الأحياة العشوائية بمدينة جدة عن بدء تسليمها لآولى دفعات التعويضات الخاصة بالأحياة العشوائية المزالة، كما أنها حددت مبلغ مليار ريال سعودي كدفعة أولى من التعويضات، على أن يتم تسليم باقي التعويضات على شكل دفعات منفصلة وفق جدول زمني ستقوم بتحديده وذلك بحضور كلاً من أمين محافظة جدة صالح التركي ومحافظ الهيئة العامة إحسان بافقيه.

كما أن اللجنة إستكملت مؤكدة على المواطنين بإستكمال إجراءات الحصول على التعويضات وتقديم كافة المستندات المطلوبة لتتمكن اللجنة من حصر الطلبات وتقييم العقارات، وجاء تسليم التعويضات تحت بند المبادرات والجهود المبذولة من قِبل القطاعات الحكومية وذلك لإعادة تنظيم الأحياء وإمدادها بكافة التفاصيل التي تحسن من جودة الحياة بها.

اللجنة المختصة لتقييم العقارات

تتكون اللجنة المختصة للتقييم من ستة أعضاء من أربع جهات حكومية مختلفة وهم وزارة الداخلية والهيئة العامة لعقارات الدولة ووزارة المالية والشؤون البلدية والقروية والإسكان، وذلك بالإضافة إلى شخصين معتمدين ومقيمين تختارهم الهيئة.

معايير تقييم اللجنة للأحياء المزالة

إن اللجنة تقوم بالتقييم بناءاً على عدة معايير ومنها المعايير الفنية للأحياء بجدة؛ حيث أنها قامت بتقييم قيمة الأراضي وقيمة الأنقاض منفصلين عن بعضهم، لأنها لن تعطي تعويضاً عن الأوراضي للأشخاص اللذين لا يمتلكون صك ملكية فسوف تعطيهم تعويضاً عن الأنقاض فقط، وإنها قدرت العقارات المزالة طبقاً لمساحتها والموقع المتواجد به العقار سواء كان تجاري أو سكني أو أرض فضاء، إما بالنسبة لسعر البناء فإن اللجنة تعتمد على نوع البناء ذاته مثل المستودعات أو الشعبي أو البناء المسلح.

طرق التواصل مع اللجنة

قامت اللجنة بتخصيص عدة قنوات للتواصل معها للرد على كافة إستفسارات المواطنين وذلك من خلال الرقم الوحد 920022447.

كما يمكن التواصل مع اللجنة عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].

أو من خلال حساب عناية الشركاء عبر موقع التواصل تويتر spgacare@.