حساب المواطن يضع 4 خطوات رئيسية لإضافة مولود جديد ويوضح شروط استحقاق الدعم

إضافة مولود جديد حساب المواطن، الأمر الذي ييحث عنه الكثير من الأفراد، حيث قام البرنامج بتأكيد أنه من الممكن أن يتم ذلك بهدف الحصول على الدعم في حالة توفر شروط الاستحقاق، حيث قد بين البرنامج أنه يمكن  أن يتم إدراج تابع بعد أن يتم تحديث البيانات وإدراج التابع الجديد في سجل الأسرة، وذلك عندما تساءل أحد المواطنين من خلال البرنامج عن إمكانية إدراج تابع جديد في البرنامج للاستفادة من الدعم.

خطوات إضافة مولود جديد البرامج

هناك مجموعة من الخطوات التي قد بينها البرنامج  لإدراج تابع جديد، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:
– أولاً يتم الولوج إلى تفاصيل الطلب.
– وبعد ذلك يتم النقر على بيانات التابعين.
– وبعدها ذلك إضافة تابع.
– وهنا يتم النقر على زر حفظ عن طريق رابط حساب المواطن.

وفي نفس السياق قام برنامج حساب المواطن في وقت سابق قام برنامج حساب المواطن بإيداع مبلغ يقدر ب 1.8 مليار ريال، لدعم المواطنين الذين اكتملت طلباتهم خلال شهر يونيو، فقد وصل عدد المستفيدين من البرنامج الذين قد استوفوا المعايير المحددة لاستحقاق الدعم في الدفعة الخامسة والخمسين إلى 10.2 مليون تابع ومستفيد.

شروط الأهلية واستحقاق الدعم

يشترط أن يكون المسجل في البرنامج أن يكون حاملاً للجنسية السعودية حتى يتمكن من الحصول على الدعم، ولكن يستثنى هذا الشرط في حالة حمل بطاقة تنقل، كما يشترط الإقامة الكاملة داخل المملكة العربية السعودية للمستفيد أي لا يقيم خارج أرض المملكة لفترة تزيد عن ثلاثة أشهر خلال عام سابق من تاريخ التقديم.

كما يشترط أيضاً أن لا يكون المستفيد من ساكني دور الإيواء أو المتواجدين في السجون، فضلاً عن تشابه البيانات المعلن عنها مع البيانات المتوفرة في الجهات ذات صلة، وجدير بالذكر أن استحقاق الدعم من برنامج حساب المواطنين يتوقف بشكل رئيسي على عدد أفراد الأسرة ومقدار الدخل الشهري لها، وأيضاً أعمار التابعين للأسرة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الكثير من المعلومات المتعلقة بإضافة مولود جديد حساب المواطن، فقد عرضنا لكم خطوات إضافة مولود جديد في برنامج حساب المواطن، وأيضاً بينا لكم أيضاً الشروط الواجب توافرها لاستحقاق الدعم.