متى موعد العام الدراسي الجديد 1444 بعد التعديلات التي شملت التقويم التعليم تجيب

في ظل التعديلات المستمرة من جانب وزارة التربية والتعليم السعودية للنهوض بمستوى العملية التعليمية، يبحث الطلاب وذويهم عن التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي الجديد ويعد أهم الأسئلة المتكرر التي ازداد بحث الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة بالمملكة متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1444، خاصة بعد التعديل الأخيرة التي قامت الوزارة بإضافتها على التقويم الجديد ونوضح موعد العام الدراسي الجديد 1444.

والذي إلى حد كبير لن يختلف عن تقسيم العام الدراسي الحالي، ونوضح اليوم موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444 وفقا لآخر التعديلات التي تم إعلان الوزارة عن اجرائها بالإضافة إلى توضيحها بعض التفاصيل عن ملامح العام الدراسي المقبل.

موعد العام الدراسي الجديد 1444

ويتبين عند النظر الى التقويم الدراسي للعام الجديد 1444 والذي تم الإعلان عنه عبر موقع وزارة التربية والتعليم بالمملكة أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي في الأول من صفر 1444 وينتهي في الرابع من ذى الحجة من نفس العام، كما يسري نظام تقسيم الدراسة إلى ثلاثة فصول على العام الدراسي الجديد، ويبلغ إجمالي عدد أيام الدراسة 185 يوم مقدمة على ثلاثة فصول دراسية وإجازات ما بين الفصول واجازات مطولة,

وتبدأ اجازة نهاية العام الدراسي 1444 في تاريخ 4/12/1444، وذلك على أن يطبق جميع التعديلات الجديدة التي تم اعتمادها خلال العام الدراسي الحالي ١٤٤٣ في العام الدراسي المقبل، حيث ترى الوزارة أن تقسيم الدراسة وفقا للتقويم الجديد في مصلحة الطلاب ويساعدها على التحصيل الدراسي بشكل أفضل.

أهم التعديلات التي يشتمل عليها التقويم الدراسي الجديد 1444

ووفقا لسعي وزارة التربية والتعليم السعودية لتنمية القطاع التعليمي في المملكة، قامت بإجراء عدة تعديلات على المنظومة التعليمية في المملكة بالنسبة لمختلف مراحل التعليم، وذلك حتى يتوفر للطلاب أكبر قدر من الرعاية والاعتناء التي تساعدهم على التحصيل الدراسي والحصول على أكبر قدر من الاستفادة العلمية في نظام الدراسة الجديد الذي يعتمد على تقسيم العام الدراسي على ثلاثة فصول فضلا عن فصلين كما كان في السابق.

وقد حرصت على تطبيق عدة تغييرات والتي يأتي على رأسها جعل الدراسة الحضورية في المدارس إلزامية مع الاحتفاظ بجميع الإجراءات والتعليمات الوقائية ضد فيروس كورونا. خضوع الدراسة في الجامعات السعودية لنظام الثلاث فصول دراسية، مدة كل فصل دراسي 13 عودة الحضور الإلزامي بعد اعتماده رسميا، بجانب المنصات الإلكترونية. عدد أيام الدراسة الفعلية أطول من السنوات السابقة بعد إضافة الفصل الدراسي الثالث. شرط حصول الطلاب أكبر من ١٢ عام والجامعات على لقاح التطعيم ضد الفيروس المستجد. تطبيق نظام الإجازات المطولة بعد اعتماد نظام الفصول الدراسية الثلاثة.