افضل منصات التداول في العالم eToro وما هو الاستثمار السلبي؟

لم تأت شعبية افضل منصات التداول في العالم عبر الإنترنت من العدم، ولكنها نتيجة للعديد من المزايا التي تقدمها، أهمها أنه لا توجد حاجة لامتلاك أصول مالية (عملات رقمية)، خاصة بالنظر إلى الزيادات الهائلة في أسعار هذه العملات، فالعملات المشفرة هي واحدة من الأدوات المالية القليلة التي يمكن تداولها عبر الإنترنت بعدة طرق، إحداها تداول العملات المشفرة والتي تشبه تداول أزواج العملات الأجنبية، وهي تداول العملات الرقمية مقابل الدولار الأمريكي.

افضل منصات التداول في العالم eToro

يعد eToro أفضل منصة تداول للمبتدئين في عام 2022، فبعد البحث عن مئات من مزودي خدمات الاستثمار عبر الإنترنت، وجدنا أن eToro هي واحدة من أفضل منصات التداول الصديقة للمبتدئين والتي لفتت انتباهنا في عام 2022.

تتيح لك منصة التداول eToro أيضًا تداول 13 مؤشرًا عالميًا مثل Dow Jones و 20 عملة مشفرة مثل Bitcoin إذا كنت مهتمًا بتداول السلع فإن المنصة تدعم معظم السلع الرئيسية من الذهب والفضة إلى النفط والغاز.

بالطبع يوفر أيضًا فرصة تداول عدد كبير من أزواج العملات الأجنبية، وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك التداول في جميع الأسواق المالية التي يقدمونها دون دفع أي عمولات.

لا يتعين عليك أيضًا دفع رسوم متكررة لصيانة الحساب، مما يجعل منصة تداول eToro مثالية لأولئك الذين يبحثون عن وسيط منخفض التكلفة.

الاستثمار السلبي

سبب آخر يجعل eToro تتصدر قائمتنا لـ افضل منصات التداول في العالم للمبتدئين هو أنها تقدم مجموعة من أدوات الاستثمار السلبي (لا يحتاج المتداولون إلى إدارتها بأنفسهم).

على سبيل المثال تتيح لك الأموال الاستفادة من إستراتيجية استثمار متنوعة ومحفظة تدار من قبل مجموعة من المتداولين ذوي الخبرة.

تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت

تتم عمليات التداول بين طرفين (البائع / المشتري) محددة بإطار زمني محدد، أي الأسهم والمعادن الثمينة والأدوات المالية الأخرى التي يتم تداولها بنفس طريقة تداول السلع، مثل تداول Bitcoin (BTC / USD) أو تداول Bitcoin (LTC / USD) عن طريق زوج العملات، يتم تحديده من خلال أفضل عملة رقمية لمنصة صرف العملات.

ولذلك يعد تداول العملات المشفرة والفوركس مع eToro أمرًا سهلاً، كما أن منصتها مثالية للمتداولين المبتدئين، فهي واحدة من افضل منصات التداول في العالم للعقود مقابل الفروقات.

إذا كنا نتحدث عن الأصول التي يمكنك تداولها من خلال eToro فإن المنصة تدعم فئات الأصول المالية المتعددة والتي تغطي 2400 سهم يتم تداولها في 17 بورصة مختلفة.