كم مبلغ الدعم السكني للمستفيدين بعد التقديم على الدعم السكني من وزارة الإسكان 

كم مبلغ الدعم السكني ؟ جميع مستفيدي دعم سكني وكذلك الراغبين في التقديم في البرنامج يسألون عن قيمة الراتب الذي يمكنهم الحصول عليه من سكني، وهو برنامج دعم الأسر التي لا تمتلك مسكن يهدف إلى توطين جميع الأشخاص في مساكن خاصة بهم من خلال طرح مقاطعات سكنية جديدة مجانية تابعة لوزارة الإسكان، شروط وزارة الاسكان الاراضي المجانية وما هي المخططات السكنية التي طرحها البرنامج، أو من خلال مبلغ شهري يُصرف لهم لمساعدتهم نظراً لعدم امتلاكهم المسكن، وهذا الدعم يحصلون عليه لمرة واحدة فقط من البرنامج، وتعتمد قيمة راتب الدعم السكني على عدد أفراد الأسرة وكذلك الراتب.

كم مبلغ الدعم السكني الشهري

تُحدد قيمة الدعم السكني الشهري بناءً على عدد أفراد الأسرة والراتب الخاص بدعم سكني والعديد من العوامل الأخرى بحيث يكون كما يلي:

  • الأسرة التي لديها راتب شهري لا يزيد عن 14 ألف ريال سعودي يحصلون على 100% من قيمة الدعم المستحق.
  • بينما يحصل على 95% من قيمة الدعم للأشخاص والأسر الذين لديهم دخل شهري أكثر من 14 ألف ريال إلى 15 ألف ريال سعودي.
  • بينما تُصرف نسبة 90% من قيمة الدعم للأسر التي يزيد دخلها الشهري عن 16 ألف ريال سعودي بشرط ان يكون عدد أفرادها 3 أفراد.
  • يحصل على 85% من الدعم الأسر التي يصل دخلها الشهري نحو 17 ألف ريال سعودي.
  • بينما يُصرف 75% للأسر الذين يزيد دخلها الشهري عن 20 ألف ريال للفرد الواحد.
كم مبلغ الدعم السكني للمستفيدين بعد التقديم
كم مبلغ الدعم السكني للمستفيدين بعد التقديم

كم مبلغ الدعم السكني للعسكريين

يصل قيمة الدعم المقدم للعسكريين من برنامج سكني إلى 500 ألف ريال سعودي مقسمة على أشهر، ويتم تحديد قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه العاملين في القطاع العسكري بناء على عدد أفراد أسرتهم، وكذلك إجمالي قيمة الدخل الشهري لهم.

كم مبلغ الدعم السكني للمستفيدين بعد التقديم
كم مبلغ الدعم السكني للمستفيدين بعد التقديم

كم مبلغ الدعم السكني للمطلقات

قيمة الدعم السكني الذي توفره وزارة الإسكان قد يصل نحو 500 ألف ريال سعودي، وبعض الأسر يمكنها الحصول على 100% من  الدعم أو أقل من ذلك بحسب عدد الأفراد وقيمة الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة، شروط استحقاق الدعم السكني، ويصرف برنامج سكني هذا الدعم على مدار عدة أشهر.