رابط بوابة الحج المصرية 2023 التقديم في قرعة الحج بالخطوات والرسوم والشروط المطلوبة

أعلنت وزارة الداخلية المتولية متابعة قرعة الحج عن بدء قبول الطلبات لحج القرعة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 21 فبراير الجاري، حيث تتلقى الوزارة الطلبات لراغبي الحج بجميع مقرات الأقسام في كل المحافظات، علاوة على رابط بوابة الحج المصرية 2023 والتي تتبع موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، الجدير بالذكر أن طلبات القرعة تستمر حتى يوم الاثنين الموافق 6 مارس القادم، وعلى الحاج الإلتزام بتلقي التطعيمات المطلوبة، وهم لقاح الانفلونزا الموسمية واللقاح الرباعي للحمى المخية الشوكية، بالإضافة لأية تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة لسلامة الحجيج.

بوابة الحج المصرية 2023

بدأ منذ أول أمس الثلاثاء 21 فبراير الجاري تلقي طلبات حج القرعة على العديد من المنافذ المتاحة والتي من أسهلها بوابة الحج المصرية 2023 التابعة لوزارة الداخلية، وذلك لأن خطوات التقديم بسيطة ولا تحتاج الذهاب لأي مقرات تابعة للوزارة.

كل ما عليك هو الدخول على رابط  بوابة الحج المصرية 2023 ثم اختيار تسجيل طلب حج قرعة انترنت، بعد ذلك قم بالضغط على إجراء اختبار التحقق لمعرفة كافة الشروط الخاصة ثم الضغط على موافقة.

بوابة الحج المصرية 2023
بوابة الحج المصرية 2023

بعد ذلك يطلب منك الموقع البيانات الشخصية للمتقدم وهي الرقم القومي وتحديد ما إن كان سوف يسافر معه مرافقين أم لا، ومن ثم الضغط على تأكيد الطلب واختيار طريقة دفع الرسوم ثم التأكيد والانتظار حتى موعد الإعلان عن الفائزين، وتلك الطريقة هي أسهل طريقة توضح كيفية التقديم في حج القرعة 2023 عبر الانترنت.

رسوم وتكاليف الحج 2023

من جانبها أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن تكاليف الحج لعام 1444/2023 بأسعار تبدأ من 3984 ريال سعودي ما يعادل 30 ألف جنيه مصري ويمكن التسجيل في الحج هذا العام بالنسبة للمقيمين في للسعودية عبر موقع الوزارة.

أما في مصر فمن المقرر أن يتم الإعلان عن أسعار الحج بعد الإنتهاء من إجراءات القرعة وإعلان أسماء كل الفائزين، وتلك التكاليف سوف تشمل صك الهدي علاوة على تكلفة تذكرة الطيران.

ويتم سداد رسوم الحج عبر مكاتب البريد في كل المحافظات بالجمهورية عن طريق منظومة الدفع والتحصيل الحكومي على الكود المؤسسي، والذي يتم الإعلان عنه في غضون الأيام القليلة المقبلة.