عاجل..أمانة جدة تعلن عن بدء إشعار سكان المناطق العشوائية للإخلاء

قامت أمانة جدة بالإعلان عن بدء إشعار سكان المناطق العشوائية وذلك تمهيدًا للإزالة، وعن المتحدث باسم أمانة جدة فقد كشف السيد محمد البقمي أن لجنة الأحياء العشوائية الخاصة بجدة تواصل بكل جد انهاء الأعمال الخاصة بالإزالة للعشوائيات، وأنه قد قامت الأمانة حتى الآن بإزالة و28 حي عشوائي وذلك من إجمالى عدد أحياء جدة العشوائية التي بلغت 32 حي اي أنه لم يتبقى سوى أربعة أحياء فقط على انتهاء أعمال الإزالة الكلية في كل أنحاء جدة، وقد أعلن المتحدث محمد البقمي أنه سيتم إشعار المناطق المتبقية وفق الجدول المعلن لكل منطقة.

إشعار سكان المناطق العشوائية

أكد المتحدث الرسمي باسم أمانة جدة السيد محمد البقمي أن الامانة قد انتهت من إزالة 28 حي وجاري البدء في أعمال أخطار آخر أربعة مناطق متبقية في جدة وفق التواريخ المعلنة سلفا منذ بداية تلك الحملة قبل شهر رمضان الماضى، وعن أول الأحياء التي يتم اخطارها فهو حي المنتزهات.

وهو الذي بدء بالفعل مع صباح اليوم 23 يوليو إشعار السكان فيه بالإخلاء، أما في شهر أغسطس القادم فسيتم إخطار سكان مناطق القويزة  والعدل والفضل وفق المواعيد المعلنة لكل حي، ويليهم أحياء أم سلم والكيلو 14 التي من المقرر أن يتم إخطار السكان فيهم في شهر سبتمبر القادم.

إشعار سكان المناطق العشوائية
إشعار سكان المناطق العشوائية

وفي السياق ذاته فقد اوضح البقمي أنه سيتم إخطار السكان حول أية تغييرات في مواعيد الإشعارات عبر الحسابات الرسمية عبر موقع تويتر أما في الوقت الحالي فما زال العمل جاري بالجداول المعلنة دون أية تغييرات في الخطة المحددة، أما بالنسبة إلى مخلفات البناء المتبقية من عمليات الإزالة فقد أكد البقمي أنه يتم الاستفادة منها عن طريق إعادة تدويرها خصوصًا في المعادن مثل الحديد وخلافه.

الجدير بالذكر أن ذلك بالتزامن مع الوقت الذي أصدرت فيه أمانة جدة ما يزيد عن 12 ألف رخصة بناء سكني واكثر. من ألف رخصة بناء تجارية وذلك بالنسبة للنصف الأول من العام الجاري، كان ذلك بنسبة 80% من إجمالي الطلبات التي قدمها المستفيدين للأمانة، وقد أشار الى إن إجمالي الكروكيات التنظيمية الصادرة في اخر ستة أشهر كانت 6,818 كروكيًا وذلك بنسب انجاز متميزة وصلت إلى 96% من إجمالي الطلبات الواردة.