كم اجازة مطولة في الترم الاول 1444 هجرية؟ وزارة التعليم توضح

تساءل الكثير من الطلاب حول كم اجازة مطولة في الترم الاول 1444؟ وأجابت الوزارة في جدول التقويم الدراسي الجديد بالتفصيل عن كل الأسئلة التى تخص الإجازات المطولة والاجازات الوطنية والمواعيد بالتقويم الهجري والميلادي، وعن الفصل الدراسي الأول فهو يبدأ في غرة شهر صفر القادم ويستمر الفصل حتى يوم 30 ربيع الاخر الذي يعتبر من بدايته هو بداية إجازة الفصل، وفي خلال الفترة من البداية والنهاية للفصل فيحصل الطلاب على إجازتين مطولتين بالإضافة إلى إجازة رسمية واحدة وهي إجازة اليوم الوطني.

كم اجازة مطولة في الترم الاول 1444؟

عدد الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الأول بلغت إجازتين يسبقهم إجازة اليوم الوطني وهي في يوم 25 صفر الموافق 21 سبتمبر القادم وعن مواعيد الاجازات المطولة فتأتي أول إجازة مطولة في يوم 19 ربيع الأول الموافق 16 أكتوبر لعام 2022 وتحين الإجازة المطولة الثانية في يوم 16 ربيع الآخر الموافق 10 نوفمبر وهي تأتي قبل إجازة نهاية الفصل بأسبوعين فقط.

وعن الإجازات في الفصل الدراسي الثاني فهو ايضا يتضمن إجازتين مطولتين، يبدأ الفصل الدراسي في يوم 10 جمادى الأول الموافق 4 ديسمبر ويستمر حتى موعد اجازة الفصل الدراسي الثاني في يوم 10 شعبان الموافق 2 مارس القادم.

كم اجازة مطولة في الترم الاول 1444
كم اجازة مطولة في الترم الاول 1444

وبين تلك الفترة يحصل الطلاب على إجازتين مطولتين ثم إجازة يوم التأسيس، تبدأ أول إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثاني في يوم 24 جمادى الأول الموافق 18 ديسمبر، وتليها إجازة أخرى مطولة للطلاب يوم 22 جمادى الآخر الموافق 15 يناير 2023

أما عن إجازة يوم التأسيس فهي إجازة لمدة يومين الاربعاء والخميس الموافقان  2 شعبان الموافق ليوم 22 فبراير 2023، بالنسبة للفصل الدراسي الثالث فهو يحتوي على اجازة نهاية اسبوع مطولة واحدة على عكس الفصل الأول والثاني وقد يرجع السبب في ذلك لوجود إجازة طويلة في عدد الأيام وهي إجازة عيد الفطر.

حيث تبدأ إجازة عيد الفطر من يوم 22 رمضان وحتى يوم 5 شوال وتعاود الدراسة في يوم 6، تكون الإجازة المطولة الوحيدة في الفصل الدراسي الثالث في يوم 8 ذي القعدة الموافق 28 مايو 2023 وينتهي العام الدراسي باجمالى خمسة إجازات مطولة في العام كله وثلاث إجازات رسمية للمملكة ككل.