هل المواطنة المتزوجة من اجنبي تستحق دعم حساب المواطن؟ “عناية المستفيدين” تُجيب

فُتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن مجددًا بعد سنوات من إغلاقه، وهذا ما جعل فئات كثيرة من المواطنين بالبحث عن إمكانية التسجيل لهم، من أجل التسجيل والحصول على الدعم، ومن ضمن الفئات التي بحثت عن تسجيل الدعم هي السيدة الأجنبية المتزوجة برجل سعودي، حيث يتساءلن هل المواطنة المتزوجة من اجنبي تستحق حساب المواطن؟ لذا دعونا نوضح لكم هل مسموح لها بالتسجيل والاستفادة من الدعم أم لا؟.. فضلًا تابعونا.

هل المواطنة المتزوجة من اجنبي تستحق حساب المواطن؟

ورد إلى حساب المواطن الكثير من الأسئلة فيما يخص التسجيل في برنامج حساب المواطن، ومن بينها السيدة الأجنبية المتزوجة برجل سعودي الجنسية، وقد أتاح حساب المواطن للسيدة التسجيل في حساب المواطن والحصول على الدعم، طالما أنه يتوافر بها شروط الاستحقاق، وعليها أن ترفق كل المستندات والوثائق التي تُثبت استحقاقها للدعم، وتأتي الوثائق المطلوبة على النحو التالي:

التسجيل في برنامج حساب المواطن

وضحنا لكم إجابة سؤال هل المواطنة المتزوجة من اجنبي تستحق حساب المواطن أم لا؟ والجدير بالذكر أن هناك عدد من الفئات والتي هم السعودي الغير متزوج والأسر السعودية فقيرة الدخل وحاملين بطاقات التنقل والزوجة الأجنبية المتزوجة بسعودي، وكذلك زوجة المواطن السعودي، ويمكنهم التسجيل باتباع الخطوات التالية:

  • على الراغب في التقديم التوجه إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن الموجودة على الشبكة العنكبوتية.
  • ستجد زر تسجيل الدخول، وبجانب تسجيل جديد، اضغط على تسجيل جديد.
  • سجل البيانات الخاصة بك والتي بها الاسم ورقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  • بعد عمل حساب سيتم إرسال البيانات الخاصة بك على رقم الجوال الخاص بك وبها كلمة السر المؤقتة، غيرها.
  • أرفق المستندات والوثائق التي تُثبت أحقيتك في الدعم، وذلك من خلال إدارة المرفقات.
  • بعد التأكد من صحة البيانات والمستندات التي قمت برفعها والبيانات المدخلة قم بالضغط على تقديم.

يتم دراسة الأهلية خلال عشرين يوم وشهرًا على الأقل، والمقبولين في الدعم سيتم إرسال رسائل بالقبول لهم، والغير مقبولين سيتم تحديد سبب عدم قبولهم بالدعم، وبعدها يمكنك تقديم طلب اعتراض على الأهلية بعد ظهورها.