مطارات جدة تعلن خطتها لخدمة الحجاج لموسم الحج 1445

أُعلنت خطة التشغيل لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، لتلبية احتياجات ما يقارب 1.2 مليون حاج في موسم الحج 1445 هـ. تشير التقارير الصحفية إلى توقع وصول أعداد ضخمة من المسافرين، ليسجل المطار أعلى معدلات الحركة له منذ تفشي جائحة كورونا، مع استقبال هذا العدد الضخم من الحجاج، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن مطارات جدة تعلن خطتها لخدمة الحجاج 1445

مطارات جدة تعلن خطتها لخدمة الحجاج

تعد وضع خطة تشغيل مطابقة للمتطلبات الأمنية والتشغيلية ضرورية لضمان راحة وسلامة الحجاج خلال أداء مناسك الحج الجوية. ستبدأ تنفيذ الخطة بوصول أول رحلة معتمدة في بدايات شهر ذي القعدة، حتى اكتمال وصول الحجاج. تشمل الخطة تشغيل جميع الصالات بالمطار، بما فيها الصالة الشمالية وصالة 1، ومجمع صالات الحج والعمرة، بطريقة الوصول والمغادرة المشتركة، خلال فترة الموسم، لتلبية احتياجات جميع فئات المسافرين.

مطار الملك عبد العزيز الدولي

تحتوي الصالات على 440 منصة لاستلام الأمتعة، وأكثر من 411 منصة لإنهاء إجراءات الجوازات، و56 بوابة جسرا متحركا، و29 سيرا لاستلام الأمتعة عند الوصول، و54 جهازا لتفتيش جمركيا، و4 مراكز صحية، و28 بوابة للحافلات، بالتفافة إلى منصتين لأمتعة المجموعات، ويبلغ عدد العاملين بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة نحو 16 ألف موظف خلال فترة الذروة، في جميع القطاعات الأمنية والتشغيلية والحكومية، لخدمة الضيوف وحجاج بيت الله الحرام وتسهيل إجراءاتهم.