متي يوقف الضمان الاجتماعي القديم؟ هل سيكون الضمان المطور مستمرة مدي الحياة أم يتوقف بعد فترة؟ الموارد البشرية تُجيب

بعدما صرحت وزارة الموارد البشرية التنمية الاجتماعية المسؤولة عن صرف الدعم المالي إلى الأسر التي تعاني من ظروف أقتصادية صعبة، عن وقف التعامل بالضمان الاجتماعي بدأ من هذا الموعد، على أن يحل بدلا منه نظام الضمان الاجتماعي المطور والذي يحمل العديد من المميزات إلى المستفيدين، كثر التساؤل والبحث عبر المنصات المختلفة عن متي يتوقف الضمان الاجتماعي القديم؟ هل سيكون الضمان المطور مستمر مدي الحياة إما يتوقف بعد فترة؟ وإلى جانب التساؤل عن كيفية الانتقال من الضمان القديم إلى المطور؟ هل  سيكون وفق خطوات معنية أم يتم بصورة إلكترونية من خلال منصة الوزارة؟ ننقل لكم إجابة الوزارة عن كافة التساؤلات السابقة فتابعو معنا فيما يلي.

متي يتوقف الضمان الاجتماعي القديم

وفقًا لما صرحت علية وزارة الموارد البشرية، فيما يتعلق بموعد وقف التعامل بالضمان الاجتماعي القديم، فقد أكدت على استمرار العمل بالضمان القديم حتي 30 أكتوبر 2022،  وذلك بعد السماح مدة فترة الإيقاف.

هل سيكون الضمان المطور مستمرة مدي الحياة

بعد أن تعرف على إجابة وزارة الموارد البشرية بشأن موعد إيقاف الضمان الاجتماعي القديم، نتطرق الآن للإجابة على سؤال أحد المستفيدين عن مدي استمرار العمل بالضمان المطور؟ والجدير بالذكر انه حتي وقتنا الحالي لم تصدر أي قرارات تتعلق باستمرار الضمان المطور، ولكن من المحتمل أن يستمر تقديمه من قبل الجهات المسؤولة عنه كغيرة من برامج الدعم المالي، فهو مصدر لمعيشة العديد من الأسر.

كيف يتم الانتقال من الضمان القديم إلى المطور

كثر التساؤلات من قبل المستفيدين عن أهم الخطوات والمتطلبات اللازمة، لكي يتم الانتقال من الضمان القديم إلى الضمان المطور، وعلية فقد صرحت وزارة الموارد البشرية أنه لا حاجة لاتباع خطوات معنية حتي يتم التبديل بين النظامين، فكل مع  على المستفيد الالتزام بتحديث البيانات عبر المنصة بصورة مستمرة، وفقًا للمواعيد التي تصرح عنه الحكومة السعودية، أما عن عمليات الانتقال فسيكون إلكترونية وبصورة تلقائية لا دخل للمستفيد فيها.

أما عن صرف دعم الضمان فيسكون في الحسابات البنكية للمستفيدين في الأول من مطلع الشهر القادم أغسطس 2022،