مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.. فتح باب التقديم في برنامج “كاكست للتدريب التعاوني”

تم الإعلان من قبل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية عن فتح باب التقديم في برنامج كاكست للتدريب التعاوني للعام الحالي 2024 لكافة الطلبة في الكليات والجامعات في مراحل الدبلوم والبكالوريوس في عدد من التخصصات المختلفة منها الصحية والإدارية والتقنية العلمية والهندسية في 66 تخصصا في برنامج حكومي يعمل على تدريب الطلبة على الانخراط في المجتمع والعمل على تقديم الخبرات اللازمة والمهارات المعرفية للكفاءات السعودية المتخصصة في هذه المجالات

كاكست للتدريب التعاوني

تقدم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية برنامج كاكست للتدريب التعاوني للعمل على تنمية المواهب الشابة وتطويرها من خلال اكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل وثق طابت الكفاءات الوطنية المتخصصة في المجالات العلمية والإدارية والتطبيقية والهندسية  وتطبيقها في بيئة عمل محفزة.

شروط التقديم على البرنامج التدريبي

يتم التقديم على البرنامج التدريبي مجموعة من الضوابط والشروط ومنها:

  • أن يكون المتقدم من أبناء المملكة وأن يكون لديه خطاب اعتماد طلب تدريب معتمد من الجامعة.
  •  الالتزام بإتمام فترة التدريب بشكل كامل.
  • يكون المعدل التراكمي للطالب لا يقل عن 3.75 من خمسة أو 2.75 من أربعة أو أعلى.
  • تكون الدراسة بنظام الانتظام في السنة الأخيرة من طلاب الكليات والجامعات لمراحل الدبلوم والبكالوريوس في التخصصات التي تم الإعلان عنها.
كاكست للتدريب التعاوني
كاكست للتدريب التعاوني

التخصصات المطلوبة

تم الإعلان من قبل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم على عدد 66 تخصصا في المجالات الهندسية المجالات الإدارية والقانونية وكذلك المجالات الصحية والتطبيقية والتقنية والعلمية ومن هذه المجالات:

  • في القطاع الهندسي الهندسة النووية والمدنية والبيئية هندسة كيميائية وصناعية وهندسة التعدين وهندسة التصنيع والطاقة والهندسة الكهربائية وهندسة الاتصالات والميكانيكا والمساحة الحاسب والبرمجيات والإلكترونيات والبترول والمحركات.
  • أيضا تخصصات نظم معلومات إدارية نظم معلومات أداريه وعلوم صحية الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية.
  • كما تم الإعلان عن تخصصات في الإعلام والاتصال والتسويق والفيزياء والاقتصاد والمحاسبة والطب والمالية والقانون والجغرافيا وعلم السموم.
  • أيضا علوم البيئة تقنية حيوية وتقنية المختبرات وتقنية معلومات والعلاقات الدولية التجارية الدولية إدارة المعلومات ونظم المعلومات المختبرات الطبية والسكرتارية التنفيذية والأعمال المكتبية الذكاء الاصطناعي.
  • وغيرها من التخصصات التي تم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني ويتم التقديم عليها من خلال بوابة التوظيف.