ما هي مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لـ2022-2023؟التربية والتعليم تجيب

قام العميد محمود سالم بتحديد مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لعام 2022-2032 فإذا نظرنا للعام الماضي فسنرى بعدم وجود زيادة في المصاريف حتى وقتنا الحالي،وقد قام أيضاً بالتصريح عن عدد سنوات الدراسة وشروط القبول بالكلية حيث تقبل طلاب الدبلومات الفنية وطلاب الثانوية العامة ولكن النسبة الأكبر للدبلومات الفنية، كما تقوم الكلية بتأهيل وتدريب الطالب إلى سوق العمل والذي يرجع إلى البرامج المتبعة داخل الكلية .

مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

صرح العميد محمود سالم عن مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، على أن تكون المصاريف الخاصة بالفرقتين الأولى والثانية 10000 جنيه في حين أن مصاريف الفرقتين الثالثة والرابعة ستكون 12000 ألف جنيهكما تقوم الكلية بتدريب الطلاب سواء كانوا بفترة الدراسة أو الإجازة الصيفية لتأهلهم لسوق العمل حيث يوجد بها مجموعة من البرامج التي يحتاجها سوق العمل مع أعطاء الطالب حرية الاختيار للبرنامج الذي يريده.

مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة
مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

الجامعات التكنولوجية التى أنشئت

هناك عدد من الكليات داخل محافظات مصر يوجد بها كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ولكن تختلف في عدد البرامج التي تشملها فلكل جامعة عدد من البرامج وليس جميعها وقد جاءت هذه الجامعات فيما يلي:-

  • أولاً: يوجد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية والتي تضم عدة برامج هي(تكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة والمتجددة برنامج الأوتوترونكس وبرنامج الميكاترونكس كما يوجد برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية و تكنولوجيا الغاز والبترول).
  • ثانيًا: جامعة الدلتا التكنولوجية والتي يوجد بها كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بقويسنا حيث تشمل عدة برامج وهي (برنامج الأوتوترونكس وتكنولوجيا المعلومات كما يوجد بها برنامج الميكاترونكس.
  • ثالثًا: جامعة بني سويف التكنولوجية والتي يوجد بداخلها الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة حيث تضم عدة برامج وهي (برنامج الميكاترونكس وبرنامج تكنولوجيا المعلومات).

مدة الدراسة بالكلية

حددت كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة عدد السنوات الخاصة بالدراسة حتى تكون 4 سنوات متتابعة، فيمكن للطالب الأكتفاء بدراسة العامين الأول والثاني والحصول على شهادة الدبلوم المهنى فوق المتوسط والذهاب إلى سوق العمل كما يمكن أن يقوم باستكمال باقي السنوات حتى يحصل على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا.