هل سيتم تأجيل الدراسة هذا العام 1444 بأمر ملكي وإلغاء الفصل الدراسي الثالث 2023؟.. ما حقيقة ذلك؟

بالفترة الأخيرة قد انتشرت أخبار كثيرة توضح بأن الوزارة الخاصة بالتعليم ستقوم بإلغاء الترم الثالث للعام الدراسي القادم 1444، لذا يسأل الطلاب هل سيتم تأجيل الدراسة؟، وذلك بعدما قام مجلس الشورى بمطالبة الوزير بأن يعيد النظر ويلغى الترم الأخير.

ولقد جاءت التساؤلات متعددة وفقاً لتلك الأخبار من قبل أولياء الأمور والطلاب، وهي هل سيتم الغاء الفصل الثالث العام القادم 1444 وسيتم المواد بالترمين الأول والثاني، وهذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال، إذ أننا سنوضح لكم تفاصيل هذا الأمر وأهم الأشياء الواردة حوله.

هل سيتم تأجيل الدراسة هذا العام 1444؟

إن وزارة التعليم قد أجابت عن موعد رجوع المدارس وجميع التساؤلات الواردة من الطلاب وأولياء الأمور بمواقع التواصل المختلفة، ولا سيما بمنصة تويتر، ولقد أكدت بأن الدراسة سوف تبدأ في موعدها المقرر وفق التقويم وأنه لن يتم الإلغاء مطلقاً للترم الثالث، ولا تأجيل للدراسة، فالوزارة  لم تفكر قط بأن تأجل الدراسة خلال العام القادم.

وليس في نيتها أن تلغي الترم الثالث ولم يُصدر أمر ملكي بهذا الصدد، وإن تم أي تعديل فإن هذه الأمور سيتم الإعلان عنها من خلال المواقع الرسمية التابعة للوزارة بمنصة تويتر، وعلى هذا الأمر فإن الدراسة بالعام القادم ستكون بنفس التاريخ وهو 28 أغسطس الذي يوافق واحد من الشهر الثاني الهجري وهو صفر، والتقويم صدر وبه ثلاثة ترم ولن يتم تعديله وكل ما صدر حول هذا الأمر ما هو إلا مجرد شائعة لا تتعدى ذلك.

هل سيتم تأجيل الدراسة هذا العام 1444؟
هل سيتم تأجيل الدراسة هذا العام 1444؟

ميعاد ابتداء العام القادم

إن موعد ابتداء العام القادم وفقاً للمحدد من وزارة التعليم سيكون بتاريخ 28 أغسطس الموافق 1 من الشهر الهجري صفر، وهذا للطلاب والمعلمين، أما بالنسبة للإداريين فإن العام الدراسي بالنسبة إليهم يبدأ 22 أغسطس الموافق 24 من شهر المحرم، لأنهم مسؤولين عن التنظيم للمدارس لكي يحسنوا استقبال الطلاب.

ولم يتبقى على ميعاد عودة الطلاب والمعلمين سوى حوالي 21 يوم فقط، وهذا طبقاً للصادر في التقويم الدراسي الذي يعد الخطة المنهجية التي يتم السير عليها طوال العام تحتوي على جميع المواعيد، من ابتداء الترم وانتهائه والاختبارات ومواعيد الإجازات، إلى غيرها من الأشياء الهامة التي يحتاج لمعرفتها الطلاب.

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022
هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022

موعد انتهاء العام القادم 1444

إن ميعاد انتهاء العام القادم سيكون مثلما حددته وزارة التعليم بالتقويم، حيث أن التقويم هو المرجع الأساسي لجميع المواعيد، وعلى هذا الأمر فإن العام سيكون انتهائه بتاريخ 22 يونيو الموافق 4 من شهر ذي الحجة.