صدرت الآن….موقع اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 bac onec dz الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

يتزايد البحث في الجزائر عن موقع اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 bac onec dz وهو القرار الذي سيتخذه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. وقبل اعلان النتائج يقوم رؤساء مراكز التصحيح بإعادة إرسال أوراق إجابات المترشحين إلى مراكز التجميع للإغفال لفك التشفير ونزع الترميز وإعادة وضع البيانات الشخصية للمعنيين من الاسم واللقب ورقم التسجيل، بالإضافة إلى القيام بمهمة حساب المعدلات وطبع كشوف النقاط على مدار أربعة أيام، قبل أن يتم غلق مراكز التصحيح بصفة نهائية. حسب ما يتم نشره في الجرائد الحكومية بالجزائر فإن الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 سيكون بين 16 و 20 من شهر جويلية كأقصى تقدير.

موقع اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023

أكدت مصادر لها صلة بوزارة التربية الوطنية الجزائرية بأن أنه ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بشأن موعد إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا بتاريخ يوم السبت 14 جويلية 2022 أو السبت 15 جويلية 2022 ابتداء من الساعة الرابعة مساء”. هذا بيان مفبرك ويتضمن معلومات لا أساس لها من الصحة. وأكد المصدر ذاته، وأن أي معلومة تخص قطاع التربية والتعليم، ستنشر على الصفحة الرسمية للوزارة بمنصة فيسبوك والموقع الرسمي لهان ولم يتم تحديد موعد رسمي لاعلان نتائج البكالوريا في الجزائر لحد الساعة.

استخراج كشف نتائج شهادة البكالوريا bac onec dz 2023 resultat

حددت وزارة التربية الوطنية عدة طرق يستطيع من خلالها تلاميذ الثالثة ثانوي الذين اجتازوا امتحانات البكالوريا دورة جوان 2023 استضهار نتائجهم واستخراج كشف النقاط من ضمن هذه الدرق الدخول على رابط موقع اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 وتطبيق جميع الهطوات التالية:

  • أول خطوة يجب على القيام بها وهي الضغط على رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • ثانيا: من خلال الواجهة الرسمية للموقع ادخل رقم التسجيل الخاص بالطالب في مكانه المخصص.
  • ثالثا: ثم إدخال الرقم السري
  • رابعا: الإجابة على السؤال
  • في الأخير اضغط على استظهار النتيجة وطباعة كشف النقاط.

 نتائج البكالوريا 2023 بالرسائل النصية sms

الطريقة الثانية التي تم إتاحتها من قبل وزارة التربية في الجزائر للحصول على معدل شهادة البكالوريا 2023 عبر رسالة SMS مجانا. والخاصة بكافة شبكات الهاتف النقال بالجزائر موبيليس، اوريدوا، وجيزي

  • تكتب هذا الرمز #567*
  • اختر  لغة الهاتف كي تحصل على الرسالة مكتوبة بالعربية 1، أو الفرنسية 2
  • أكتب رقم التسجيل الخاص بك في مكانه المخصص
  •   ثم تضغط على إرسال envoyé
  • أكتب الرقم السري الخاص
  • ثم تضغط على إرسال
  • مباشرة تصلك رسالة SMS تحتوي على اسمك ولقبك ومكان ميلادك ومعدل بكالوريا 2022.
  • اطلع على الفيديو ادناه والذي يوضح الخطوات بشكل مفصل ودقيق.

نتائج الباك 2022 في الجزائر

أكدت وزارة التربية الوطنية أنه عند إتمام كل المراحل الخاصة بتصحيح أوراق امتحانات البكالوريا دورة جوان 2023 والتي تتطلب تركيزا ودقة لحماية حق كل تلميذ، وحتى يتم ترتيب العملية الحسابية لكل المجالات، سواء من حيث المعدلات الأعلى أو الناجحين بتقدير أو حتى الراسبين الذين لم يكتب لهم النجاح لعدم تمكنهم من الحصول على معدل النجاح 10 من 20، وإلى غاية تحديد الموعد عشية الإعلان عن هذه النتائج، يبقى التلاميذ يترقبون الموعد بفارغ الصبر، وهي من أصعب المراحل التي يعيشها المترشحون للبكالوريا كل سنة ويترقبون كل دقيقة موقع اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023.

أوائل شهادة البكالوريا 2023

تحصل التلميذ دعاشي أسامة على معدل 19.32 شعبة علوم تجريبية بمعدل 19.81
هلال ايمان فاطمة الزهراء شعبة علوم تجريبية فقد تحصلت على المرتبة الثالثة وطنيا. بمعدل 19.32
أما المرتبة الاولى وطنيا بالنسبة لطلبة اشبال الامة، فقد تحصل الشبل بوسعيد عبد الواحد 19.02 في شعبة الرياضيات
وبالنسبة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد تحصلت مناصرية آلاء التحديات الحركية على معدل 18.02 .
كما تحصلت التلميذة عقون خولة من ذوي التحديات البصرية على معدل 17.46 في شهادة البكالوريا. شعبة الآداب والفلسفة من ولاية سطيف.