كم مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من بوابة مُقيم؟.. الجوازات السعودية تُجيب

إن مدة الصلاحية للتأشيرة تكن مختلفة حسب نوعها فالمملكة السعودية بها بعض التأشيرات الضرورية لمعرفة الصلاحية الخاصة بالتأشيرة، كي لا يقع الأفراد تحت طائلة الغرامات أو العقوبات إن تخطوا المدة المحددة للتأشيرات، ولذلك فإننا بعد كثرة التساؤلات عن مدة الصلاحية للتأشيرة خصصنا لكم هذا المقال حتى نوضح لكم التفاصيل الخاصة المتعلقة بهذا الأمر، وسنقدم لكم مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها.

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها

مدة الصلاحية للتأشيرة تكون الفترة الزمنية التي تكن التأشيرة بها سارية بالمفعول، فتواجد الشخص في المملكة يكن خلال هذه الفترة قانونياً، ولقد أتاحت المملكة السعودية طرق متعددة حتى يتم التعرف على الصلاحية الخاصة بالتأشيرة والمدة الزمنية تكن وفقاً لنوع التأشيرة.

سواء كانت خروج وعودة أو تأشيرة أخرى وتبلغ مدة التأشيرة للخروج والعودة ثلاثة أشهر من التاريخ الخاص بإصدارها، أما عن المدة فتحسب من وقت السفر وهذا في حال أن التأشيرة كانت شهرين أو ثلاث شهور أو حتى 120 يوم، وإن كانت التأشيرة للخروج والعودة تحدد بالأيام فتحسب ابتداءً من التاريخ الخاص بالإصدار.

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها
مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها

صلاحية تأشيرة العمرة بعد الصدور من قبل مكتب العمل

إن التحديد لصلاحية التأشيرة للعمرة بالسعودية أسبوعين فقط، وخلال تلك الفترة يؤدي المناسك ويغادر المملكة، وتأشيرة العمرة لا تكن أكثر من اليوم الأخير خلال شهر رمضان، إذ أن الشخص عليه أن يغادر المملكة قبل أن يتم انتهاء الشهر الفضيل ولا يستطيع أن يبقى فيها إلى عيد الفطر، وهذا مثال توضيحي في حال انتهاء التأشيرة أثناء العمرة.

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها
مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها

تأشيرة العمل

إن تأشيرة العمل يقدم طلب للحصول عليها من خلال ممثلين السعودية التي تتواجد بالمناطق خارج المملكة، ويهدف الحصول عليها الاستثمار وكذلك العمل والإلمام بالصفقات التجارية والهدف من إصدار تلك التأشيرة هو الإنجاز للمشاريع الاستثمارية بالمملكة، حتى يتمكن الأشخاص من استخراجها واستقدام العمل بالقطاع العام أو حتى الخاص.

متى تنتهي صلاحية التأشيرة؟
متى تنتهي صلاحية التأشيرة؟

طريقة التمديد لصلاحية تأشيرة العمل

بإمكان الشخص أن يمدد الصلاحية لتأشيرة خروج وعودة من خلال رقم الهوية الذي يخص الشخص المقيم، وهذا يتم باتباع خطوات معينة وهي كالآتي:

  • تدخل للبوابة الإلكترونية مقيم.
  • تسجل الدخول للبوابة.
  • تضغط فوق إدارة المقيمين.
  • تختار البحث عن المقيم وتضغط فوقها بحسب رقم الإقامة.
  • تدخل رقم الإقامة.
  • تضغط فوق خانة البحث المتواجدة باللون الأخضر.
  • تنقر على زر العرض وهذا يكون بعد أن يتم العثور على المقيم.
  • تضغط بعد ذلك على التأشيرات حتى يتم عرض التأشيرة المطلوبة.
  • تحدد الخدمة بتمديد التأشيرة وتختار طريقة التمديد ثم تدخل جميع التفاصيل.
  • تدفع جميع الرسوم وتستكمل التمديد لصلاحية التأشيرة.