آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم وموعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

يبحث جميع المستفيدين عن آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم وموعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر فهو من أهم البرامج التي تدعم فئات المجتمع السعودي التي تستحق الحصول على راتب الضمان مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر ذات الدخل المحدود الذين تتوافر لديهم شروط الأهلية بحسب اللائحة التنفيذية لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور؛ حيث تصرف لهم الرواتب شهرياً وتختلف بحسب عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري لها.

آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

لاحظ مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور نقص قيمة الراتب الذي حصلوا عليه عن راتب الضمان القديم، ولذلك أوضحت وزارة الموارد البشرية أن احتساب الراتب يكون بحسب عدد أفراد الأسرة التابعين ممن تزيد أعمارهم عن 18 عام ولا يحتسب البرنامج الأفراد أقل من ذلك.

كذلك أوضح البرنامج أن صرف الرواتب مستمر للمسجلين على نظام الضمان الاجتماعي القديم حتى منتصف شهر أكتوبر القادم؛ ويمكن التعرف على تفاصيل هل يسقط الضمان الاجتماعي عن الاشتراك في التأمينات الاجتماعية، ويتم إلغاء النظام القديم وصرف الرواتب فقط للمستفيدين على نظام الضمان الاجتماعي المطور فقط.

آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم
آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم 

اقترب إيداع رواتب الضمان الاجتماعي للمستحقين على النظام القديم والجديد حيث لم يتبقى سوى عدة أيام على الموعد الذي حدده البرنامج ويمكن الاستعلام عن نزول الراتب في الحساب كما يلي:

  • الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • يمكن تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني أو برنامج الضمان الاجتماعي.
  • أدخل اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية.
  • انتقل إلى خيار الدفعات المالية واستعلم عن موعد نزول الدفعات.
  • سوف يعرض لك الموقع هل تم إيداع الراتب في الحساب أم لا.
آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم
آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

موعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

تحدد وزارة الموارد البشرية مواعيد صرف دعم الضمان الاجتماعي القديم والمطور ويكون خلال الأيام الأولى من بداية كل شهر، ويتبقى 18 يوم على موعد صرف الرواتب في حسابات المستفيدين.

حيث حدد البرنامج يوم الخميس الخامس من شهر صفر 1444 الموافق الثاني من شهر أكتوبر 2022 كموعد لصرف الراتب لهذا الشهر، تعرف على تفاصيل هل يؤثر حساب المواطن علي الضمان المطور؟، ويعتبر الشهر الأخير لصرف رواتب الضمان القديم بحسب المدة التي حددها البرنامج حيث يتم بعد ذلك صرف الرواتب لمستفيدي الضمان المطور فقط.