الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر موقع فضاء الاولياء او الديوان الوطني

الاستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر موقع فضاء الاولياء، يُعَدُّ الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2023 في الجزائر من أكثر العبارات بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ينتظر الطلاب هذه النتائج بفارغ الصبر، ويتطلعون لمعرفة نتائجهم بأسرع وقتٍ ممكن. توفِّر الجهات المعنية عدَّة وسائل للاستعلام عن النتائج، ومن بينها الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بالإضافة إلى موقع فضاء الأولياء.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر موقع فضاء الاولياء 

يمكن للطلاب في الجزائر الاستفادة من موقع “فضاء الأولياء” للاستعلام عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا لعام 2023. للقيام بذلك، يتطلب الأمر إنشاء حساب جديد عبر الموقع awlya.education.gov.dz وتسجيل البيانات الخاصة بولي الأمر والأبناء، وتحديد الفصل الدراسي والعام لعرض النتائج، ووفقًا للبلاغ الرسمي، سيتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا لعام 2023 في الجزائر في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت العاصمة الجزائرية. نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2023

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم في الجزائر سابقاً بأن النتائج الرسمية لامتحان شهادة البكالوريا لعام 2023 سيتم الإعلان عنها في منتصف شهر يوليو القادم، وتم تحديد تاريخ رسمي لإصدار النتائج عبر الإنترنت، وهو يوم الاثنين الموافق 17 يوليو/جويلية 2023، سيتم نشر النتائج على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع عليها والاستعلام عنها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا في الجزائر 

إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة البكالوريا في الجزائر عبر موقع الوزارة ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1.  قم بزيارة موقع وزارة التربية الوطنية عبر الرابط التالي: awlya.education.gov.dz
  2. انتظر إعلان نتائج البكالوريا ، عادة في نهاية شهر يوليو.
  3. أدخل رقم التسجيل الخاص بك في الحقل الموجود على الموقع.
  4. أدخل رمز الحماية المعروض على الصفحة.
  5. انقر فوق الزر “بحث” للحصول على النتيجة.

ستظهر النتيجة على الفور إذا كانت متوفرة ، ويمكنك تنزيلها أو طباعتها كما يحلو لك. اعلم أنه قد يكون هناك ضغط في بعض الأحيان على الموقع في بداية إعلان النتائج، لذلك قد تحتاج إلى المحاولة مرة أخرى لاحقًا إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى الموقع في المرة الأولى.