4 أيام إجازة متتالية خلال الشهر الحالي حسب تصريحات وزارة التعليم السعودية

مع بداية العام الدراسي الجديد زادت التساؤلات من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن مواعيد الإجازات القادمة التي سوف يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، وهذا يرجع إلى أن الإجازات تعد ذات أهمية كبرى لدى الطلاب حيث إنه هي محطات الراحة التي يحصل عليها طلاب خلال فترة التعلم، لذلك سوف نوفر لكم تفاصيل الإجازات سوف يحصل عليها الطلاب خلال الفترة القادمة ولمدة 4 أيام متتالية فتابعوا معنا.

التقويم الدراسي 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودية منذ فترة وقبل البدء في العام الدراسي الجديد عن التقويم الدراسي الجديد للعام الدراسي الحالي، وهذا ما اعتدنا عليه من وزارة التعليم السعودية حيث تقوم الوزراء بضبط ونشر التقويم الدراسي بفترة ليست بقليلة من البداية الفعلية للعام الدراسي الجديد، وهذه تُعد ميزة رائعة حيث إنه وقبل البدء في العام الدراسي يستطيع كل الطلاب التعرف علي مواعيد الإجازات الرسمية والاختبارات التي سوف تمر عليهم خلال العام الدراسي بأكمله.

وزارة التعليم السعودية توضح الخطة الدراسية

صرحت وزارة التعليم السعودي بعض التفاصيل التي تخص التقويم الدراسي الجديد سوف نوضحها في هذه الفقرة:

  • حسب الأخبار التي أعلن عنها وزارة التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ أن العام الدراسي الحالي سوف يكون مُقسم إلى ثلاث فصول دراسية.
  • كما سيكون التعلمي حضوريا لجميع المراحل الدراسية على مدار الفصول الثلاثة الدراسية.
  • ومن المقرر وحسب التقويم الدراسي أن يحصل الطلاب على 56 يوماُ إجارة رسمة للعام الدراسي الحالي.
  • كما تم تقسيم العام الدراسي الحالي إلى 39 أسبوع دارسي فقط.
  • ومن المقرر أيضا أن تستمر الدراسية في شهر رمضان الكريم وهذا مع تغير بسيط في مواعيد الدوام الدراسي في السعودية لجميع المراحل.
التقويم الدراسي 1444
التقويم الدراسي 1444

4 أيام إجازة رسمية فما هم؟

وبحسب التقويم الدراسي المعلن عنه من قبل وزارة التعليم السعودية والموضح في الصور أعلى هذه الفقرة، أن يحصل الطلاب على إجازة اليوم الوطني لمدة يومين وهما الأربعاء والخميس 25 و26 صفر 1444 الموافقين 21 و22 سبتمبر 2022، وكالمعتاد يحصل الطلاب على إجازة الجمعة والسبت كإجازة أسبوعية، وبهذا فخلال الشهر الحالي سوف يحصل الطلاب على إجازة لمدة 4 أيام متتالية.