استعلام عن تأمين زيارة عائلية عبر موقع مجلس الضمان الصحي الرسمي

يعد استعلام عن تأمين زيارة التأمين الطبي الذي أقامته السعودية شرط من أهم الشروط التأشيرة لدخول الأشخاص الوافدين والزائرين بالدولة، والذي تم وضعه منذ عامين، ولكنه يكون بصلاحية معينة لذلك السبب لا بد من أن يكون هناك إلتزام بهذه المدة لكي يكون الوافد متمكن من الإستفادة الكاملة من جميع الخدمات الصحية وجميع الخدمات التي تقدمها الدولة والذي يكون في أثناء وجود هذا الشخص، وأيضًا غير ممكن للشخص الاستفادة من بعض أنواع الخدمات الرئيسية من دون أن يكون هناك تأمين طبي والذي يكون تمديد تأشيرة زيارة أو غيرها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عنك جميع طرق الاستعلام عن التأمين بشكل مفصل فيما يلي.

استعلام عن تأمين زيارة

يكون الاستعلام عن التأمين الطبي للزائرين عن طريق المنصات الإلكترونية لمجلس الضمان الصحي، وهي الجهة المسؤولة عن التأمين الطبي والصحي داخل المملكة السعودية، وللقيام بعملية الإستعلام عن هذا التأمين يقوم الشخص بتطبيق هذه النقاط التي سوف يتم إجمالها في الآتي:

  • بدايه يكون الشخص بالتوجه إلى خدمة الاستعلام والتي تكون عن تأمين الزائرين عبر موقع مجلس الضمان الصحي وصفحة الخدمة أيضًا.
  • في حالة إذا وجد الشخص تغيير في رابط الخدمة فيمكن له الوصول إليها عبر الدخول إلى موقع مجلس الضمان الصحي وبعد ذلك يقوم باختيار الخدمات الالكترونيه من الصفحة الخاصة بالموقع.
  • وبعد ذلك يقوم باختيار الخدمات الإلكترونية الخاصة بشركات التأمين، وبعد ذلك يختار الإستعلام عن تأمين الزائر.
  • بعدما يقوم الشخص بالقيام بهذه الخطوات سوف تظهر لديه صفحة جديدة وتقوم بطلب رقم الجواز الخاص بهذا الشخص المتقدم وبعدما يدخل الزائر رقم الجواز يقوم بدخول الرمز الظاهر أمامه، وبعد ذلك تضغط على كلمه استعلام للحصول على جميع التفاصيل الخاصة بالتأمين للزائر.
  • لابد معرفة أن هذه الطريقة تكون خاصة بالزائرين فقط وذلك بغرض معرفة تأمين الطبي للزائر عبر المملكة السعودية، لكن الاستعلام عن التأمين الطبي للشخص الوافد العامل تقوم بطريقة مختلفة تمامًا عن هذه الطريقة.
استعلام عن تأمين زيارة
استعلام عن تأمين زيارة

إستعلام عن تأمين شخص وافد برقم الحدود

غير ممكن للشخص أن يستخدم رقم الحدود للاستعلام عن التأمين الخاص بالشخص الوافد، وذلك لأنه تم إلغاء هذه الخدمة عن طريق مجلس الضمان.