وزارة الموارد البشرية تعلن توقيع مذكرة تعاون لاستئناف استقدام العمالة المنزلية الفلبينية للأفراد والشركات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأن المهندس أحمد الراجحي ووزيرة العمال المهاجرين في جمهورية الفلبين سوزان أوبلي،  قاما بتوقيع مذكرة تعاون من أجل معاودة استئناف استقدام العمالة الفلبينية للمملكة، بما في ذلك العمالة المنزلية، حيث توصل الوزيران إلى أن أول فوج من العمالة الفلبينية المنزلية سوف يصل إلى المملكة بداية من يوم 7 نوفمبر 2022 .

وزارة الموارد البشرية توقيع مذكرة تعاون لاستئناف استقدام العمالة المنزلية للأفراد والشركات:-

وأشارت وزارة الموارد البشرية بأن مذكرة التعاون قد جاءت بعد توافق الرؤى بين الوزارتين نحو حماية حقوق العمالة الفلبينية في المملكة، حيث أشادت وزيرة العمال المهاجرين الفلبينية سوزان أوبلي، بما جاء في تلك المذكرة، والتي تؤكد على ما تشهده المملكة من مبادرات وإصلاحات جذرية تعمل على تعزيز حماية العمالة المهاجرة بما يتفق مع ما جاء بالمواثيق الدولية الصادرة في هذا الشأن.

وفي ذات السياق قال المتحدث  الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد آل حماد، بأن عودة استئناف استقدام العمالة الفلبينية مرة أخرى للمملكة سوف يكون متاحاً للأفراد والشركات اعتباراً من يوم 7 نوفمبر المقبل.

وأكد على أن توقع مذكرة تعاون في هذا الشأن مع الجانب الفلبيني، إنما يؤكد على استمرار العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين الكبيرين، والتعاون الدائم بينهما في عدد من الجوانب الاقتصادية،  لعل من أهمها الدور الكبير الذي تلعبه العمالة الفلبينية في سوف العمل السعودي، الذي يشهد تنوعاً كبيراً بين من جميع الجنسيات من الدول العربية والإسلامية والعالمية.

حيث يؤكد تنوع العمالة داخل سوق العمل السعودي، على تطور سوق العمل السعودي، وأنه سوق واعد وكبير جداً يتسع لجيع العمالة المهنية والفنية والإدارية ذات المهارات العالية من مختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى الخطوات الكبيرة التي قامت بها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نحو سعودة العمالة، في مختلف المهن داخل المملكة، حيث أن كل ذلك بلا شك سيساعد على حدوث تطور كبير داخل سوق العمل السعودي الواسع.

من جهة أخرى فقد دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي من الاستفادة من خدمات المتاجر المتنقلة.