ردد ادعية من السنة النبوية في ليلة النصف من شعبان مستجابة 2023

أدعية ليلة النصف من شعبان 2023 يعتبر هذا دعاء من شعبان من الطقوس الهامة التي يقوم بها المسلمون لطلب البركة والرحمة من الله، في هذه الليلة يتم تشجيع المسلمين على التضرع إلى الله بالتواضع والدعاء لتلبية احتياجاتهم الدنيوية والروحية، تقليد تلاوة هذا الدعاء من غروب الشمس في الرابع عشر حتى فجر الخامس عشر من شعبان، خلال هذه الساعات المباركة، يمكن للمؤمنين أن يطلبوا بكل تواضع نعمة الله ورحمته وبقيامهم بذلك، يمكنهم التماس العزاء في معرفة أن الله سيسمع دعواتهم لأنه حاضر ومستمع دائمًا، رحمه الله جميعا في هذه الليلة المقدسة.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2023

ومن أدعية ليلة منتصف شعبان المكتوبة عام 2022 صلاة قوية وذات مغزى يسعى كثير من الناس إلى تلاوتها. يقال إن هذا الدعاء يجلب المغفرة والرحمة من الله، وكذلك يساعد الأفراد على العثور على الرضا في جميع الظروف، يستحب هه الادعية التي نقدمها لكم في ليلة نصف شعبان 2020 بكل ما تتمنوه، ثم علم رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يستحب الدعاء في تلك الليلة، ويجوز أن يستغل الدعاء لنصف شهر شعبان 1444 الذي أرفقه، أضفت إليها الآن.

  1. “اللهمَّ حبّب إلينا الإيمان وزّينه في قلوبنا، وكرّه إلينا الفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين”.
  2. “اللهمَّ إنّي أسألك عيشةً نقيةً، وميتةً سويّةً، ومردّاً غير مخزٍ ولا فاضحٍ”.
  3. “اللهمَّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتُصلح أمري، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة”.
  4. “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء”

دعاء ليله النصف من شعبان مكتوب

ليلة منتصف شهر شعبان الكريم هي ليلة ميمونة وفرصة عظيمة لزيادة الدعاء والصلوات. يتم تشجيع المسلمين في جميع أنحاء العالم على الاستفادة القصوى من هذه الليلة المباركة من خلال تلاوة أدعية خاصة تكون فعالة بشكل خاص في هذه الليلة، نشرت دار الافتاء المصرية منشوراً عن ليلة منتصف شعبان، ورد فيه الحديث أو الأحاديث النبوية وسط شعبان.

  • “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمةُ أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموت راحةً لي من كل شر”.
  • “اللهمَّ إن كانت عظُمت ذنوبي وآثامي وخطاياي، وحالت بيني وبينك بقضاء حوائجي، فإنّي أسألك بجلال وجهك وعظيم شأنك، وأتوسّل بك وأتوجّه إليك أن تغفر لي وترحمني، وتقضي حاجتي، وتفرّج عنّي كُربتي وما أهمّني”.
  • “اللهم إني أسألك من الخير كله: عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا”.

تأتي ليلة نصف شعبان 1444 هذا العام في وقت صعب للعديد من دول العالم، بما في ذلك تلك ذات الأغلبية الإسلامية، تبدأ الأيام البيضاء يوم الاثنين 6 أبريل، وخلال هذه الأيام يتم تشجيع الصلاة بشكل خاص، تبدأ ليلة منتصف شعبان يوم الثلاثاء الموافق 7 أبريل 2023، وتستمر حتى فجر 8 أبريل 2023 خلال هذا الوقت، من المهم تخصيص وقت للصلاة والدعاء كما اوضحنا لكم ادعية مستجابة، من أجل الاستعانة والتوجيه في هذه الأوقات المضطربة.